إعلان

صدور العدد الأول من ''الوطن'' المصرية

10:24 ص الأحد 29 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (د ب أ)
صدر اليوم الأحد في مصر العدد الأول من صحيفة ''الوطن''، وهي جريدة يومية مستقلة يرأس تحريرها الصحفي مجدي الجلاد.

وتصدر الصحيفة الجديدة عن شركة ''المستقبل'' للنشر والتوزيع والصحافة، ويترأس مجلس إدارتها محمد الأمين.

واختارت الصحيفة شعار ''صحيفة يكتبها القارئ'' شعارا لها، حيث تخصص صفحة يوميا لكتابات القراء، بحيث تتوزع كالآتي: السبت للمرأة والأحد للرجل والاثنين للبنات والثلاثاء للشباب والأربعاء للآباء والخميس بعنوان ''حياتي'' وتعنى بالمتاعب النفسية وعلم النفس والجمعة للأطفال.

وتنضم صحيفة الوطن بصدورها اليوم إلى مجموعة الصحف المستقلة التي تتنافس على كسب ثقة القارئ.

وتصدر العدد الأول من الصحيفة موضوع بعنوان ''مصر والسعودية.. على طريق الصدام''، وجاء فيه أن العلاقات بين الجانبين دخلت مأزقا ربما يكون الأكثر صعوبة في التاريخ على خلفية المظاهرات التي حاصرت سفارة الرياض في القاهرة احتجاجا على إلقاء القبض على المحامي المصري أحمد الجيزاوي في المملكة، وما تبعها من قرار مغادرة السفير إلى بلاده وإغلاق السفارة والقنصليات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك أزمة أخرى في الخفاء أشد خطورة تتعلق بإصرار المملكة على أحقيتها في جزيرتي ''تيران'' و ''صنافير'' الخاضعتين للسيادة المصرية في البحر الأحمر.

وانفردت الصحيفة بخبر مفاده أن لقاءات سرية تعقد في الدوحة بين عدد من شباب الثورة ووزير التجارة والصناعة الأسبق الهارب رشيد محمد رشيد الصادر بحقه ثلاثة أحكام غيابية بالسجن جملتها 25 سنة وغرامات تتجاوز مليارا و 400 مليون جنيه، ونقلت عن مصادر أن رشيد على استعداد للعودة إلى مصر بشرط المحاكمة العادلة.

ونشرت الصحفية ملفا بعنوان ''وما مصر إلا معسكر كبير'' رصدت فيه سيطرة القيادات العسكرية على نصف الوزارات وأبرز مواقع السلطة.

اقرأ ايضا:

صحف القاهرة تبرز استدعاء السعودية لسفيرها والاتفاق حول التأسيسية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان