إعلان

نقابة الأطباء تطالب بالإفراج عن الطبيب حميد في سجون السعودية

04:07 م الخميس 26 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)

طالبت لجنة الحريات بالنقابة العامة للأطباء مجددا بالإفراج الفوري عن الطبيب المصري محمد محمد حميد، ''الذي اعتدى عليه ستة من رجال الأمن السعودي بالضرب والسحل في إدارة الوافدين بمكة المكرمة لرفضه التوقيع على تنازل عن كافة مستحقاته المالية والأدبية بعد أن حكمت محكمة سعودية لصالحه منذ ما يزيد عن العامين في قضية رفعها الطبيب على الكفيل السعودي''.

وذكر بيان لنقابة الأطباء وزعته اليوم انه تم اعتقال الطبيب وحرمانه من حضور جلسات المحكمة والاعتداء عليه مما أدى إلى إصابته بالإغماء مع وجود إصابات متفرقة بالجسد.

وصرح د. عبد الله الكريوني، مقرر اللجنة بأن النقابة تطالب بتشكيل لجنة طبية تمثل فيها الخارجية المصرية ورابطة الأطباء المصريين بمكة التابعة لنقابة أطباء مصر لكي تستقصى الوضع الصحي للطبيب المصري في السجون السعودية وإصدار تقرير طبي بحالته.

وأضاف د. الكريوني بأن النقابة تطالب بالمحاسبة القانونية لرجال الأمن السعودي المتورطين في تلك التصرفات والاعتداءات على الطبيب المصري.

كما طالب بحصول الطبيب محمد حميد على كافة حقوقه المادية والتي حكمت بها المحاكم السعودية وتعويضه ماديا وأدبيا عن الفترة التي قضاها ظلماً في السجون السعودية.

وكانت لجنة الحريات نظمت وقفة احتجاجية مع العشرات من النشطاء السياسيين للتضامن مع المصريين المعتقلين في السجون السعودية للمطالبة بالإفراج عن المحامى المصري احمد الجيزاوي وعدد من الأطباء المحتجزين بالمملكة بدون محاكمة.

اقرأ أيضا :

الجيزاوي يعترف بنقله أقراص مخدرة للسعودية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان