إعلان

العوا: سلطات الرئيس موجودة بالإعلان الدستوري.. ونحصد نتائج ''نعم'' بالاستفتاء

06:29 م الأربعاء 25 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزى:

صرح المرشح الرئاسى، الدكتور محمد سليم العوا، بأنه كان يتوقع تصديق المشير محمد حسين طنطاوي، القائد الأعلي للقوات المسلحة، على قانون الممارسة السياسية لعدم الاصطدام بالبرلمان.

وأضاف العوا، فى لقاءه الثلاثاء ببرنامج 90 دقيقة على قناة المحور، أن الفريق أحمد شفيق ليس أمامه إلا أن يتظلم أمام اللجنة العليا للانتخابات والتى ستتعامل معه بأحد تصورين، الأول: أن تعتبر نفسها ذات اختصاص قانونى، وفى هذه الحالة يمكن الطعن عليها، والتصور الثانى: أن تعتبر نفسها ذات اختصاص إدارى، وفى هذه الحالة لا يمكن الطعن على قراراتها، وهو الأمر الأقرب إلى الواقع الذى يمكن أن يتحقق، لأنه لا طعن على قراراتها.

وقال العوا بأنه كان يريد إصدار قانون ممارسة الحقوق السياسية بعد أيام من قيام الثورة بعزل القيادات العامة والمحلية للحزب الوطني لوقف آليات الفساد لفترة من الوقت 5 سنوات، حتى تتمكن الثورة من التغلب على الفساد لكن البرلمان كان أكثر قسوة بتطبيقها 10 سنوات.

وحول قضية أحمد الجيزاوي، قال العوا أنه اتصل بالعديد من الأصدقاء في المملكة حول قضية أحمد الجيزاوي، وتلقى الرد بأنه ليس لدي أي معلومات حول هذه القضية، قائلا أنه إذا كانت التهمة إثارة الشغب فسوف يتم العفو عنه، ولكن إذا كانت هناك قضية جنائية كما سمعنا فالمصري ليس معصوم او معفي من الخطأ ويجب أن يحاسب عليها.

كما أكد العوا، خلال اللقاء، على قناعته بالموافقة على التعديلات الدستورية في الاستفتاء الذي أجري في مارس 2011، حيث قال أن ''نعم'' وصلتنا إلى انتخاب البرلمان، وإلى انتخابات رئاسية التي نحن الآن على مشارفها، ووصفها بأنها  كانت عبارة عن ''نفق أخره نور ''،موضحاً أن سلطات الرئيس موجودة في الإعلان الدستوري. مضيفاً أنه إذا تحولت سلطات الرئيس إلى رئيس بروتوكلي فسوف يستقيل.

وأوضح بأنه من دروب المستحيل أن يوفر رئيس الجمهورية القادم إسكان لكل شاب، وتابع أن لديه خطة لحل مشكلة الإسكان واحد، آلياتها المد الأفقي واستخدام الصحراء، وتمكين من لم يستطيع البناء من البناء وبيع أراضي دولة بأسعار مناسبة وليست أسعار استثمارية.

وأكد العوا علي أنه على مسافة واحدة من كافة منافسيه، وليس عنده موقف معين من الفريق أحمد شفيق، رافضاً فكرة استفادة مرشح من خروج منافس آخر من السباق، وذلك لعدم تحديد الناخبين مواقفهم من المرشحين أصلاً، كما أعلن تقديمه لتعازيه للفريق أحمد شفيق على فقدان زوجته الكريمة مؤكداً أنه ليس عنده موقف من استبعاده.

اقرأ أيضا:

بالصور.. العوا يلتقي قيادات الدعوة السلفية بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان