إعلان

وزير دفاع إسرائيل: أمل أن تساعد احتياجات مصر على استمرار السلام

11:59 ص الأربعاء 25 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك عن أمله في أن تستمر معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، وأن تساعد ما وسماه ''الاحتياجات الحقيقية'' للشعب المصري على ذلك.

وقال باراك، في مقابلة مع ''صوت إسرائيل'' يوم الأربعاء، ردا على سؤال حول مستقبل العلاقات مع مصر، إن المتنافسين على الرئاسة المصرية يكررون التزامهم بالحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل، مضيفا أنه يأمل في ان تحضّ الاحتياجات الحقيقية للشعب المصري القيادة في القاهرة على ضمان استقرارية المعاهدة''.

وأثيرت عملية السلام بين مصر وإسرائيل كثيرا بعد ثورة 25 يناير وسقوط الرئيس السابق حسني مبارك، وتحدث كثيرون عن مدى التزام تل أبيب ببنود المعاهدة.

وكانت آخر الموضوعات التي أثيرت حول شكل العلاقة بين القاهرة وإسرائيل هو قرار وقفلا تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل، والذي قالت الحكومة المصرية أنه شأن تجاري ولا دخل للسياسية به.

وأيضا كان هناك تصريحات نقلتها الصحف الإسرائيلية عن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان قال فيها إن ''الأوضاع السياسية في مصر تقلق إسرائيل أكثر من الملف النووي الإيراني''، وهي التصريحات التي دعت وزارة الخارجية المصرية إلى أن تطلب توضيحات حولها من الحكومة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضا:

الكنيسة تشكر ''العسكرى'' و''الأزهر'' و''البرلمان'' فى قداس أربعين البابا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان