إعلان

العصار وشفيق يشاركون الكنيسة احتفالها بذكري أربعين البابا شنودة

07:43 م الثلاثاء 24 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مساء الثلاثاء احتفالها، بذكرى الأربعين لرحيل البابا شنودة الثالث، وسط حضور قيادات القوات المسلحة بمقدمتهم اللواء محمد العصار مندوبًا عن المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى، واللواء سامى دياب مندوبًا عن الفريق سامى عنان رئيس الأركان ونائب رئيس المجلس العسكري.

كما شهد الاحتفال حضور الفريق احمد شفيق رغم خروجه من سباق رئاسة الجمهورية، ووزراء السياحة والبحث العلمى والاسكان، بجانببعض  رؤساء الطوائف المسيحية والسفراء الاجانب والحزبيين والبرلمانيين والشخصيات العامة.

وبدأ الحفل، الذى قدمه الإعلاميان جورج ميلاد وأسامة منير، بكلمة مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والمطران الدكتورمنير حنا أنيس، والذي أكد علي أن البابا شنودة كان راعيًا أمينًا يسهر على صالح شعبه ومعلم صالح للكتاب المقدس.

وأضاف أن البابا وضع مصر بقلبه، مسلمين ومسيحيين، لذا أحبه شعب مصر وخرج لتوديعه بجنازة مهيبة، مشيًرا إلى أنه كان سفيرا لمصر بكل المحافل الدولية،ـ ولعب دورًا كبيًرا فى التقريب بين الطوائف المسيحية. جدير بالذكر أن الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك كان فى استقبال الضيوف، بالإضافة إلى كبار أعضاء المجمع المقدس

 

اقرأ أيضا:

رئيس القابضة للغازات يكشف الأسباب الحقيقة لإلغاء اتفاقية تصدير الغاز لاسرائيل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان