إعلان

اليوم ...الطعن ضد قرار وزير العدل بنقل محاكمة متهمى مذبحة بورسعيد

12:45 ص الثلاثاء 24 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا:
أكد صفوت عبد الحميد، نقيب المحامين ببورسعيد، ورئيس هيئة الدفاع عن المتهمين فى أحداث مذبحة استاد بورسعيد الجناية رقم 11 كلى جنايات المناخ لسنة 2012، أن محكمة مجلس الدولة سوف تنظر اليوم، الثلاثاء، فى الطعن رقم 34696/66 ق المقدم من نقابة المحامين ضد المستشار وزير العدل وقراراته المتأرجحة، على حد قوله، والذى أصدرها بمحاكمة مشجعى ألتراس المصرى المتهمين فى قضية مجزرة استاد النادى المصرى إلى المدرج رقم 1بأكاديمية الشرطة بالقاهرة.

وكان صفوت عبد الحميد نقيب المحامين، بمحافظة بورسعيد، قد أقام دعوى بصفتة رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية  مذبحة استاد بورسعيد، بطعن بمجلس الدولة رقم 34696 لسنة 66 قضاء إدارى  على قرار المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل رقم 3324لسنة 2012،  الخاص  بنقل محاكمة المتهمين إلى مقر أكاديمة الشرطة  بديلا عن مقر مبنى  قصر ثقافة الاسماعيلية لنظر القضية رقم القضية 437 لسنة2012 جنايات والمقيدة رقم 11كلى محكمة بورسعيد الجزئية.

وطالب صفوت، بوقف تنفيز هزا القرار والغاء القرار  وما يترتب على عليه من أثار؛ وذلك بسبب مخالفة قرار وزير العدل للمادة 217 من قانون الجنايات الجنائية، نظرًا لأن مكان حدوث الجريمة بورسعيد ومحل إقامة المتهمين كما تم إلقاء القبض عليهم بمكان الواقعة ببورسعيد.

موضحًا أن محكمة بورسعيد الابتدائية، هى مكان الأختصاص القانوني ولمخالفة قانون السلطة القضائية، والاعلان الدستوري، كما إختصم المحامي في طعنه كلاً من المشير حسين طنطاوى، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية، والنائب العام، ومدير أمن بورسعيد، ومدير أمن القاهرة.

الجدير بالذكر أن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، قد أحال 75 متهمآ لمحكمة الجنايات بينهم 9 من قيادات الشرطة 3 من مسئولي النادي المصري وطفلين لمحكمة الطفل بينما تم عرض 61 متهمًا على الجنايات بتهمة القتل العمد.

وتحديد جلسة يوم 17 إبريل المقبل كأولى جلسات محاكمة المتهمين فى أحداث مجزرة استاد النادى المصرى التى راح ضحيتها 73 قتيلًا أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد.

 

اقرأ أيضا:

44 مدرعة و3 طائرات شاركت بترحيل المتهمين بأحداث بورسعيد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان