إعلان

الأزهر والكنيسة في مؤتمر ''قيم الحوار والعيش المشترك''بجامعة المنيا

09:56 م الإثنين 23 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
<

المنيا -أمير الراوي :
نظمت جامعة المنيا مؤتمراً اليوم عن دور الجامعة في إرساء قيم الحوار والعيش المشترك تحت رعاية الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة بالتعاون مع مركز الحوار بالأزهر الشريف ومجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية المشيخية حضر المؤتمر الدكتور ضياء المغازي نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، والدكتور أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور محمود جميعة نائب شيخ الأزهر والقس صموئيل صادق نائب رئيس الكنيسة الإنجيلية بمصر، والشيخ محمد شلبي نائباً عن وزير الأوقاف وكوكبة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وأعرب الدكتور أحمد نعمان نائب رئيس الجامعة في كلمته عن أمله في أن تعبر مصر في المرحلة الحالية بفضل أبناءها المصريين مسلمين ومسيحيين كما طالب بعقد مثل هذا المؤتمر علي مستوي كليات الجامعة المختلفة.

فيما أكد الشيخ محمود جميعة شيخ مشيخة الأزهر الذي حضر نائباً عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في كلمته على أن الأزهر الحصن الحصين للمصريين علي مدار التاريخ متمثلا في الوسطية والاعتدال جامعاً ما حملته المشيخة من المحبة والسلام والعيش المشترك فالمسجد والكنيسة متلاصقان والهلال والصليب متعانقان.

واستشهد ''جميعة'' علي ذلك بفترة قيام ثورة 25 يناير التي تؤكد استمرار دور الأزهر في هذا الدرب حيث صار الأزهر يعود لقوافل الحرية مدافعا عن حقوق المصريين من مسلميها وأقباطها معبراً عن نبض الأمة من جديد وذلك من خلال وثيقة الأزهر التي طرحت لتأتي في توقيتها المناسب لإخراج مصر من نفق مظلم والعبور إلي طريق المدنية الحديثة.

وأشار القس صموئيل، في كلمته إلي أن الخلاف لا يصل بنا إلي حد الاختلاف حيث أننا نعبد رب واحد، وأشار القس جوهر عدلي إلي أن التعددية والتنوع والاختلاف مشيئة إلهية ويعني الحوار الوقوف علي قسم وأرض مشتركة.

p>

 

اقرأ أيضا:

واصل: العلمانيون وأصحاب الأجندات عقبة في طريق حوار الأديان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان