إعلان

صحف الجمعة: الفرقاء يعودون لـ ''التحرير'' وعاصفة غضب دينية ضد المفتي

09:48 ص الجمعة 20 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:

ركزت الصحف المصرية، الصادرة صباح الجمعة، على المظاهرة الحاشدة التي دعت لها العديد من الأحزاب والقوى السياسية، والتى تسمى جمعة (تقرير المصير وحماية الثورة)

وقالت صحيفة الشروق في عنوانها الرئيسى: التحرير يعود لتسليم السلطة وعزل الفلول، بينما قالت صحيفة الوفد إن التحرير يستعيد روح الثورة بمسيرة غضب من السويس، ومن جانبها قالت صحيفة الأخبار: اليوم .. كل الفرقاء في الميدان، وأضافت صحيفة الجمهورية: الثوار والإخوان يتصارعون على المليونية .. فيما قالت المصري اليوم: الثوار والإسلاميين إيد واحدة ضد العسكر.

وفي شأن سياسي آخر أبرزت الصحف نبأ نظر المحكمة الدستورية لمدى دستورية قانون لعزل السياسي الذي صدر مؤخرًا، ونقلت صحيفة الأهرام عن مصدر عسكري تأكيده على حق المجلس الأعلى للقوات المسلحة في الاعترض على أي تشريع.

واهتمت الصحف بمتابعة ردود الأفعال إزاء الزيارة التي قام بها مفتي الديار المصري الدكتور علي جمعة إلى القدس وقالت صحيفة المصري اليوم: عاصفة غضب دينية وسياسية تهب ضد المفتي، مشيرة إلى رفض الأزهر والكنيسة والأحزاب والبرلمان لرحلة المفتي إلى القدس، كما أبرزت تصريحات الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بشأن الوضع الاقتصادي وتأكيده على أنه في تحسن.

عربيًا، تابعت الصحف التطورات التي تشهدها منطقة هجليج الواقعة على الحدود بين السودان وجنوب السودان ، ونقلت صحيفة (الأهرام) عن الرئيس السوداني عمر البشير تحذيراته لجنوب السودان وتعهده باسترداد منطقة هجليج التي استولى عليها الجنوب، كما اهتمت الصحف بالمؤتمر الدولى أصدقاء سوريا والمنعقد في باريس بمشاركة مصرية إضافة إلى 40 دولة أخرى.

وأبرزت الأحداث الدامية التي شهدها العراق أمس والتي أسفرت عن مقتل وإصابة 160 شخصا في 20 تفجيًرا وذلك في أضخم أعمال عنف يشهدها العراق منذ القمة العربية التي استضافتها بغداد الشهر الماضي.

وعلى الصعيد الدولي، اهتمت الصحف بإعلان الهند عن إطلاقها لأول صاروخ عابر للقارات مداه نحو 5 آلاف كيلومتر ومن الممكن أن يصل إلى الصين وشرق أوروبا، ورصدت الصحف صمتًا غربيًا إزاء عملية الإطلاق المفاجئة للصاروخ الهندى.

كما اهتمت الصحف بالفضيحة التي تواجهها الإدارة الامريكية على خلفية تورط مجموعة من حراس الرئيس الأمريكي باراك أوباما في قضية دعارة.

وفي افتتاحيتها، تناولت صحيفة الجمهورية الدور الذي يلعبه الإعلام في توعية المواطنين خاصة خلال المراحل الفاصلة التي يمر بها الوطن، مشيرة إلى أن تأثير الإعلام يزداد عمقا واتساعا مع وجود شرائح كثيفة العدد في المجتمع محدودة التعليم والمعرفة.

وقالت الصحيفة :ايماننا بهذا الدور هو مايدفعنا الي المجاهرة بإنتقاد بعض وسائل الإعلام عندما تنحرف فى أداء رسالتها عن مجال التوعية إلي مجالات الإثارة والتحريض والتشويه والتعدي ضد آراء وأفكار وخصوصيات الأخرين دون أن تترك لهم نوافذ للرد والشرح.

وفي شأن متصل، أكدت صحيفة (الأهرام) أن مصلحة مصر فوق كل إعتبار وتحتاج لخطوات محسوبة جيدًا حتي تصل سفينة الديمقراطية والإصلاح السياسي إلي بر الأمان.

ودعت إلى ضرورة التمسك بأحكام القانون وترك مصير أي مرشح للناخب الذي أصبح بإمكانه بعد الحرية التي حصل عليها عقب ثورة 25 يناير أن يميز بين الصالح والفاسد ويختار الأصلح من بين المرشحين.

 

أقرأ ايضا :

حركة كفاية تعلن مشاركتها فى جمعة '' تقرير المصير ''

‏برلمان الثورة يعلن مشاركته فى مليونية '' تقرير المصير''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان