إعلان

هل تجسس '' الإخوان '' على '' العسكري '' كما قال '' الشاطر ''

07:42 م الجمعة 20 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد فتحي :

في حواره في برنامج '' لقاء '' بثته قناة '' BBC '' قال الشاطر إن جماعة الإخوان المسلمين رصدت اتصالات بين اللجنة العليا للانتخابات والمجلس العسكري خلال الأيام الماضية تؤكد أن المجلس العسكري تدخل لاستبعاد بعض المرشحين الأمر الذي أثار دهشة السياسيين والمحلليين هل هذا الكلام صحيح وهل يملك الإخوان الأجهزة التي تمكنهم من ذلك.

وأشار الشاطر إلى أن الجماعة قادرة على الحصول على أي معلومات وأنها متواجدة في كل مكان.

وتعليقا على هذه التصريحات أكد  الدكتور صبحي صالح، النائب البرلماني عن حزب الحرية والعدالة أنه لا يعلم شيئاً بشأن تصريحات المهندس خيرت الشاطر حول رصد الجماعة مكالمات هاتفية بين المجلس العسكري واللجنة العليا للانتخابات تفيد بتدخل المجلس العسكري، لاستبعاد بعض المرشحين من خوض سباق انتخابات الرئاسة.

وقال صالح: '' إنه لم يلتق بخيرت الشاطر حتى الآن، ولم يتحدّث معه بهذا الشأن ولا يعلم ملابسات الأمر، مشيرا إلى أنه سلتقي به خلال اليومين القادمين، رافضا الخوض في أي تفاصيل بهذا الشأن قبل الوقوف على تفاصيل وأبعاد القضية ''.

و نفى الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة ''الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، أي علاقة له بالتصريحات الأخيرة للمهندس خيرت الشاطر، المستبعد بشكل نهائي من انتخابات رئاسة الجمهورية.

وقال : '' ليس عندي أي فكرة عن هذا الملف المتعلق بتسجيلات رصدتها جماعة الإخوان المسلمين بين المجلس العسكري واللجنة العليا للانتخابات تؤّكّد تدخل الأخير لاستبعاد بعض المرشحين''، مؤكّداً رفضه التعليق على تصريحات الشاطر.

لم يقف الأمر عند هذا الحد بل طالب خيرت الشاطر في حواره مع '' BBC '' النائب السابق لمرشد جماعة الإخوان المسلمين وأحد أبرز المستبعدين من سباق الرئاسة، بتغيير رئيس اللجنة العليا للانتخابات وبعض أعضاء اللجنة الذين لا يزالون أوفياء لنظام مبارك، على حد تعبيره.

واستبعد الشاطر أن يتمكن عمرو موسى أو أحمد شفيق، مرشحا رئاسة الجمهورية، من الفوز في انتخابات نزيهة، مضيفا أن الشعب المصري والإخوان المسلمين لن يقبلوا بنتيجة الانتخابات الرئاسية لو شهدت تزويرا واسع النطاق، وأنه في هذه الحالة سيتم اللجوء إلى الشارع والبقاء فيه.

وحول مسألة الدفع بمرشح للإخوان في الانتخابات الرئاسية، وهو الأمر الذي أثار جدلا في الأوساط السياسية منذ أعلنت الجماعة عنه، قال الشاطر إن الجماعة يمكن أن تعيد النظر في المسألة لو أنها ترى حظوظ مرشحها قليلة في السباق الرئاسي، لكن قراءتهم للمشهد حاليا تؤكد أن المرشح الذي يقف وراءه حزب وجماعة لها قاعدة كبيرة في أنحاء مصر فرصته أكبر من أي مرشح فردى.

وأكد الشاطر أن محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، لم يكن ثاني اختيار للجماعة كمرشح رئاسي لعدم الثقة في حظوظه، ولكن ذلك جاء نتيجة لعملية تصويت في مجلس شورى الإخوان كانت فيها أصوات الشاطر أعلى من الأصوات التي رجحت كفة مرسى.

واستبعد الشاطر فكرةالاتفاق على مرشح إسلامي واحد، معتبرا ذلك ضد العملية الديمقراطية، وأن الأفضل هو أن يتقدم كل المرشحين وتترك الخيارات كلها للشعب.

وكان المهندس خيرت الشاطر، المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية، قد صرح خلال لقاء تلفزيوني بقناة bbc، بأن الجماعة رصدت اتصالات سرّية تمت بين اللجنة العليا لللانتخابات والمجلس العسكري تفيد بتورّط الأخير في استبعاد بعض مرشحي الرئاسة.

 

اقرأ أيضا :

حافظ سلامة: حريق السويس من تدبير نظام مبارك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان