إعلان

مفتي الجمهورية: مشكلة أطفال الشوارع السبب لكثير من أزمات الوطن

02:22 م الإثنين 02 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هاني ضوَّه :

أكد فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية صباح اليوم فى افتتاح مؤتمر ''أطفال الشوارع .. أزمة وطن '' أن مشكلة أطفال الشوارع تعد المفرخة لكثير من مشكلات وأزمات الوطن في الوقت الحالي مشدداً أننا أمام مصيبة تجاوزت حد المشكلة ودخلت في حد ما يسمى بالكارثة وأنه ينبغي علينا أن نضع خططاً بما يتوائم مع هذه الكارثة ونبتدع من الأساليب ما نحل به المشكلة على أرض الواقع وأضاف خلال كلمته الافتتاحية أنه طبقاً للإحصائيات.

فقد وصل عدد ضحايا هذه الظاهرة إلى ما يقرب من 3 مليون فرد وأننا نحتاج إلى تعاون كافة مؤسسات الدولة للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة ومن بينها القوات المسلحة والحكومة والمجتمع المدني والإعلام مشيراً إلى أنه لا يكفي أن نجد حلاً لهذه المشكلة المزمنة بل لابد أيضاً من تجفيف منابع هذه الظاهرة الخطيرة ومن بينها مشكلة التهرب من التعليم .

أضاف المفتي أنه يجب علينا أن نتكاتف جميعاً من أجل إيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ وطالب المفتي بتحمل كل جهة مسئوليتها مشيداً بما قامت به محافظتا القاهرة والجيزة من جهود لحل مشكلة العشوائيات .

من جانبه أكد الدكتور أشرف فهمي مستشار فضيلة المفتي أن مؤتمر أطفال الشوارع يقام على مدار يومين في المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية برعاية الأستاذة الدكتورة نجوى حسين خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية وفضيلة الأستاذ الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير مشيراً إلى أن المؤتمر يبحث في خمس محاور مهمة وهي : تشخيص واقع ظاهرة أطفال الشوارع وأبعادها الأمنية والقانونية والمؤسسية ورسم رؤية استراتيجية لآليات مواجهة هذه الظاهرة والرؤية المجتمعية المقترحة وتفعيل الاستراتيجيات الخاصة بها .

أضاف فهمي أن ما يقرب من 40 بحثاً سيتم مناقشتهم على مدار اليومين القادمين للتوصل لحلول وخطط عمل قابلة للتنفيذ مشيراً أن الأمر يتطلب مساهمات جادة من جميع المؤسسات المنوطة بهذه الظاهرة .

اقرأ أيضا :

مفتى الجمهورية: سنعمل على تسهيل الحج بأسعار مناسبة لجميع المستويات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان