إعلان

حزب التجمع يحذر '' الإخوان '' من الانفراد بوضع الدستور

07:30 م الخميس 19 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

شدد حزب التجمع على ان الدستور لا يجب أن يضعه تيار سياسي قد يفقد أغلبيته، مؤكدا ان وضع الدستور لابد أن يتم بمشاركة كافة أطياف المجتمع.

وقال بيان أصدره الحزب اليوم الخميس '' نحذر جماعة الإخوان من اللعب بالنار وهى نار قد تحرقهم وحدهم لأننا لن نسمح لهم أبدا بأن يهددوا مصير الوطن وثورته ومستقبله بهدف وضع دستور على مقاسهم وحدهم ''.

وأضاف البيان '' الإخوان يلعبون لعبة مشكوفة وفي الوقت الذي كانوا يتفاوضون مع ممثلين برلمانيين للقوى الوطنية والليبرالية متظاهرين بالرغبة فى التوصل إلى اتفاق، قرر الدكتور الكتاتنى فجأة إحالة موضوع معايير تشكيل اللجنة التأسيسية إلى اللجنة التشريعية بمجلس الشعب لإعداد مشروع قانون بها، ومن ثم الإسراع بإصداره بقانون تقره الأغلبية الإخوانية والسلفية فى المجلس ''.

وأشار الحزب -في بيانه- إلى انه '' برغم الصفعة القاسية التى وجهتها مختلف القوى الوطنية والديمقراطية والليبرالية ومعها العديد من النقابات والاتحادات والشخصيات وعلى رأس هؤلاء جميعا الأزهر الشريف والكنائس المصرية، وبرغم الحكم الذى صدر ليلغى كل ما تآمروا على تحقيقه، فإن جماعة الإخوان ما تزال تواصل الإصرار على الانفراد بتشكيل لجنة وضع الدستور، ومن ثم الانفراد بصياغة الدستور ''.

ودعا '' التجمع '' كل القوى الوطنية والديمقراطية إلى إعلان رفضها لهذا '' العبث '' وإلى الإصرار الحازم على ضرورة الاتفاق لوضع معايير وضوعية وعاقلة لتشكيل لجنة لوضع الدستور تمثل الجميع على قدم المساواة، لأن الدستور يجب أن يمثل فى صياغاته الجميع وعلى قدم المساواة.

يذكر أن حزب التجمع دعا عددا من القوى السياسية إلى اجتماع مغلق داخل حزب الوفد لمناقشة أزمة الدستور، والاتفاق مع عدد من القوى المدنية على رؤية موحدة لتشكيل التأسيسية.

 

أقرأ ايضا :

حزب التجمع يرفض قانون العزل السياسي

حزب التجمع يسلم هشام البسطويسى خطاب الترشح للرئاسة

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان