إعلان

البلتاجي: أتفق تماما مع شعار ''لا دستور تحت حكم العسكر''

09:06 م الخميس 19 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صبري سراج

صرح الدكتور محمد البلتاجي - أمين عام حزب الحرية والعدالة - عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي '' فيسبوك ''، الخميس، أنه يتفق تماما مع شعار '' لا دستور تحت حكم العسكر''.

وعدد البلتاجي  أسبابا جعلته متفقا مع الشعار المذكور:

أولها عدم التسليم بالحديث الجاري عن حتمية الانتهاء من الدستور قبل الانتخابات الرئاسية.

وتسائل البلتاجي ( كيف يتأتى تشكيل اللجنة وكتابة الدستور خلال شهر? ?!!) ..  فلتعيد الجمعية التأسيسية تشكيلها ولتبدأ أعمالها دون ارتباط بين انتهاء أعمالها وإجراء الانتخابات الرئاسية .

ثانيا: رفض الحديث عن احتمال تأجيل الإنتخابات الرئاسية.

ثالثا: رفض أية وصاية من العسكر على لجنة الدستور (سواء في تشكيلها أو في أعمالها).

وأضاف البلتاجي، رابعا: رفض إعتبار المؤسسة العسكرية خارج إطار الرقابة الدستورية.

ورأى أمين عام حزب الحرية والعدالة في خامس أسبابه: ضرورة انتهاء المرحلة الانتقالية في موعدها بنقل السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة( برلمان وحكومة ورئيس) ذات صلاحيات كاملة وبلا وصاية عليها.

وأنهى البلتاجي تصريحاته قائلا: '' من الطبيعي أن يدور حوار وطني جاد وشفاف بين القوى الوطنية من جانب وبين المجلس العسكري من الجانب الآخر حول تفاصيل متعلقة بالوضع الحالي والمستقبلي وكيفية الانتقال بين الوضعين, لكن هذا الحوار ينبغي أن يكون ( مع القوى الوطنية مجتمعة وليس مع فصيل منفرد - على أجندة وطنية ثورية لصالح الوطن وليس لصالح بعض الأطراف-أن تعلن نتائج هذا الحوار بشفافية ويقبلها الجميع باقتناع- مؤكد أن نجاح هذا الحوار يحتاج لاستمرار الضغط الثوري الجامع لكل التيارات).. وليبقى شعارنا الرئيسي في الجمعة 20 إبريل وبعدها هو: ( توحيد الصف الوطني الثوري في مواجهة العسكر والفلول)''.

اقرأ ايضا :

البلتاجى : تحركات لرموز النظام السابق للتوحد حول مرشح رئاسى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان