إعلان

على جمعة: أرفض اتهامي بالخيانة..و زيارتي للقدس لدعم الفلسطينين

04:32 م الخميس 19 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني ضوه:

قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، أن زيارته للمسجد الاقصى كانت بصفة شخصية وليست رسمية وبعيدا عن منصبه كمفتى للديار المصرية وعن مجمع البحوث الاسلامية بالازهر الشريف، واصفا الزيارة بانها كانت "لدعم المقدسيين والشعب الفلسطيني والمسجد الاقصى والتعرف على المعاناة الشديدة التى يتعرضون لها".

واشار مفتى الجمهورية في مؤتمر صحفى عقده بمشيخة الازهر عقب مشاركته في الاجتماع الطارىء لمجمع البحووث الاسلامية، أن وفد الازهر في زيارته كان لتاكيد موقف الازهر بعدم زيارة القدس والمسجد الاقصى تحت الاحتلال الاسرائيلي باعتبار ذلك نوعا من التطبيع مع اسرائيل للحصول على تأشيرة لزيارتهما.

واكد مفتى الجمهورية انه لم يحصل على تأشيرة اسرائيلية او اي تاشيرة لزيارة المسجد الاقصى حيث انها تمت بالتنسيق الكامل مع السلطات الاردنية التى اختارت له الزيارة والتى اكد انها كانت مفاجأة بالنسبة له وفرصة شخصية للصلاة بالمسجد الاقصى لعظيم ثواب تلك الزيارة.

وحول موقف بعض الجهات الاسلامية والحزبية بمعاقبة مفتى الجمهورية على زيارته قال الدكتور على جمعة "انها اراء شخصية".

وردا على سؤال ان كانت زيارته ستشجع المسلمين على زيارة المسجد الاقصى، اوضح الدكتور على جمعة ان زيارته حالة خاصة به والنادر لا يقاس عليه، ورفض مفتى الجمهورية اتهامه بالتخوين من بعض القوى الاسلامية والسياسية، مناشدا المسلمين جميعا دعم الفلسطنيين والمقدسيين بكل الوسائل المادية والمعنوية والعمل على رفع الحصار المفروض عليهم وعلى المدينة المقدسة.

واشار مفتى الجمهورية في رد على سؤال حول تاييد البعض له ومعارضة الاخرين "الى ان هذا خلاف في وجهات النظر ولكل رايه الذي نحترمه".

اقرأ أيضا:

حزب النور: علي جمعة لوث منصب مفتي مصر بزيارته للقدس

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان