إعلان

علي: الرئيس القادم سيملك صلاحيات ''العسكري''.. ومن الممكن أداء اليمين مرتين

11:53 ص الثلاثاء 17 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

قال خالد علي، المرشح لرئاسة الجمهورية، إن المجلس العسكري فشل فشلا ذريعا في إدارة البلاد سياسيا وأمنيا واقتصاديا، مشيرا إلي أن الشعب يريد دستورا جديدا يأخذ حقه.

وأكد ''علي''، خلال مقابلة له مع قناة التحرير ببرنامج عندما يأتي المساء للإعلامي محمد صلاح والمحامي منتصر الزيات، أن الرئيس القادم سوف يتمتع بصلاحيات المجلس العسكري الحالي، وبالتالي لا خوف من ''صلاحيات الرئيس''.

وأوضح إلي أنه من الممكن أن يؤدي الرئيس اليمين مرة ثانية بعد انتهاء وضع الدستور في عهده، مضيفا: ''لايصح مطلقا أن يعد الدستور بهذا الشكل المهين، والشعب المصري نجح في إسقاط الجمعية التاسيسية للدستور وهذا حقه''.

وحول حملته وبرنامجه الانتخابي.. قال أصغر مرشح لرئاسة الجمهورية أنه ليس لديه القدرة لتمويل حملته الانتخابية، أما البرنامج الانتخابي فيتركز علي توزيع عادل للثروة  والاهتمام بالقطاع الزراعي والصناعي، وإقامة صناعات كثيفة العمالة، إلي جانب تنمية شمال وجنوب سيناء، وأظهر ان الجهاز الاداري للدولة يقوم علي 3 قطاعات رئيسية وهي: القطاع الخاص والتعاوني والعام، مطالبا بمراجعة كل العقود التي أبرمت في الفترة الماضية.

كما قال بأن السياسة الخارجية تحتاج إلي تغيير جذري، ولا  يجب التهديد مطلقا باستخدام القوة مع دول منابع النيل.

وعن السباق الرئاسي.. قال خالد علي أن مبدأ ترشيح اللواء عمر سليمان في سباق الانتخابات الرئاسية مرفوض، مشددا على أنه سينسحب من سباق الرئاسة إذا اتفق 5 مرشحين علي اختيار واحدا منهم وهم: أيمن نور،  وعبد المنعم أبو الفتوح، وهشام البسطويسي، وحمدين صباحي، وأبو العز الحريري.

وأوضح أن شباب اليسار المصري يملك قدرات وطموحات وإمكانيات يجب احترامها، مشيرا إلي أن يوم 20 أبريل القادم سيذهب إلي ميدان التحرير بدون أي دعاية انتخابية  والهدف مصر أولا واخيرا.

اقرأ أيضا :

خالد على: استمرار الثورة وتحقيق أهدافها الضمان الوحيد لعزل الفلول

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان