إعلان

نظر تظلمات المرشحين المستبعدين من ''الرئاسة'' الأبرز فى صحف الثلاثاء

11:08 ص الثلاثاء 17 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

اهتمت الصحف المصرية الصادرة بالاجتماع الذي تعقده اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، اليوم الثلاثاء، للنظر في التظلمات المقدمة من عدد من المرشحين المستبعدين والتي تلقتها على مدي اليومين الماضيين انتظارا لإعلان القوائم النهائية للمرشحين يوم 26 أبريل الجاري .

وذكرت صحيفة ''الأهرام '' أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تعلن اليوم القائمة النهائية للمرشحين الذين سيخوضون السباق الرئاسي يوم 26 أبريل الجاري على أن تبدأ الدعاية الانتخابية فور الإعلان عن الأسماء النهائية بدلا من المواعيد السابقة التي كانت قد أعلنتها العليا عن استمرار فترة الصمت الدعائي حتى 30 أبريل .

وقالت الصحيفة إنه لليوم الثاني على التوالي واصلت اللجنة العليا للانتخابات أعمالها في قبول طالبات التظلم من قرارها باستبعاد 10 من مرشحي الرئاسة ، مشيرة إلى أنه بالرغم من قلة أعداد المتظلمين من قرار الاستبعاد إلا أنه لوحظ زيادة أعداد قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزي التي تقوم بتأمين مقر اللجنة والذي تحول إلى ما يشبه الثكنة العسكرية

وأكد اللواء حسين كمال عضو الحملة الرسمية للمرشح عمر سليمان أنه تم صباح أمس استكمال باقي الأوراق والمستندات والإجراءات القانونية التي طلبتها لجنة الانتخابات الرئاسية للنظر في التظلم المقدم من مرشحه حول قرار استبعاده .

وأوضحت الصحيفة أن الدكتور أيمن نور رئيس حزب ''غد الثورة'' والمرشح المستعبد من الانتخابات الرئاسية توجه أمس إلى اللجنة للطعن على قرار استبعاده من خوضه للانتخابات ، مشيرا إلى أنه تقدم بمذكرة قانونية من 10 صفحات تتضمن المستندات الخاصة وقرارا العزل واستيفاء كل الشروط المنصوص عليها التي كتبها خبراء القانون في مصر منهم الفقيه الدستوري عاطف البنا والتي توضح مخالفة اللجنة العليا للقانون والدستور .

وقالت صحيفة ''الشروق '' إن الأزهر الشريف أطلق أمس مبادرة جديدة لوضع معايير ملائمة لتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور وتقديمها للهيئة البرلمانية المنتخبة لمجلسي الشعب والشورى للاسترشاد بها عند إعادة تشكيل الجمعية بما يضمن تمثيل جميع فئات الشعب وتحقيق أقصى درجة من الاستفادة بالكفاءات الوطنية واحترام النصوص الدستورية .

وذكرت الصحيفة أن الأحداث السياسية الراهنة طغت على احتفالات المصريين بشم النسيم ولم يمنع تناول الفسيخ والرنجة والسردين والبيض الملون على ضفاف النيل المواطنين من الحديث عن أجواء الانتخابات الرئاسية وفرص كل من المستبعدين من الانتخابات في العودة مرة أخرى واللجنة التأسيسية .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' نقلا عن مصادر مطلعة إنه لا نية لتأجيل انتخابات رئاسة الجمهورية أو بقاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة في السلطة بعد يوم 30 يونيو المقبل وهو الموعد المحدد لانتهاء الفترة الانتقالية .

ونوهت الصحيفة بإعلان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن مستشفى طرة أصبح جاهزا لاستقبال المرضى وأصحاب الحالات الحرجة من نزلاء السجون بعد تجهيزه بكافة المعدات والأجهزة الطبية.

وقال الوزير في تصريحات أدلى بها خلال جولة قام بها في عدد من المتنزهات والحدائق لتفقد الحالة الأمنية خلال الاحتفال بعيد الربيع إنه في حالة صدور حكم من المحكمة بنقل الرئيس المخلوع حسني مبارك للمستشفى فسوف تقوم وزارة الداخلية بتنفيذه فورا ، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لتأمين محاكمة المتهمين في أحداث بورسعيد ووضع خطة أمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين نقل المتهمين من بورسعيد إلى مقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة .

وأشارت الصحيفة إلى أن رؤساء الأحزاب الممثلة في مجلسي الشعب والشوري ورؤساء الهيئات البرلمانية سيعقدون اجتماعا تمهيديا مساء اليوم عقب انتهاء جلسات مجلس الشعب للبدء في مناقشة وضع معايير وضوابط اختيار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد عقب صدور حكم الإداري بوقف أعمال الجمعية المشكلة من البرلمان وذلك تفعيلا لمبادرة التوافق التي تم التوصل إليها خلال الاجتماع الذي عقد مع المشير طنطاوي أمس .

 

اقرأ أيضا :

مسيرة لحملة ''أوعى''بالفيوم ضد المخدرات والأمان .. صور

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان