إعلان

للمرة الثانية.. المحكمة ترفع جلسة المتهمين في قضية ''مجزرة بورسعيد''

12:58 م الثلاثاء 17 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبوالنجا ومحمد الصاوي و محمود الشوربجي:

رفعت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، برئاسة المستشار صبحي عبد الحميد، أولى جلسات محاكمة المتهمين بأحداث بورسعيد التي راح ضحيتها 74 قتيلا، وذلك بعد انتهاء مرافعة الدفاع.

وكانت حالة من الفوضي قد حدثت داخل قاعة المحكمة، في بداية الجلسة، وتعالت أصوات المتهمين بعد أن تلت النيابة العامة أمر الاحالة وتوجيه تهمة القتل العمد للمتهمين .

وقد واجهت المحكمة المتهمين بالتهم الموجهه إليهم في أمر الاحالة الا أنهم أنكروا جميع هذه الاتهامات، الأمر الذي اثار غضب اهالي الشهداء.

كما ردد المتهمون في القضية العديد من الهتافات من داخل قفص الإتهام منها '' يا ناخد حقهم ... يا نموت زيهم ، الله أكبر ، واحد اتنين حسني مبارك فين ''.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم إرتكاب جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد عن طريق المساعدة، بأن أعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطعا من الحجارة وأدوات أخرى، وبيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل عدد من جمهور ألتراس الأهلى، انتقامًا منهم لخلافات سابقة، واستعراضاً للقوة وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومفرقعات إضافة إلى الحجارة وأدوات أخرى مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا بهم فى استاد بورسعيد، الذى أيقنوا سلفاً قدومهم إليه.

كما وجهت النيابة للمتهمين الـ 73 في القضية تهمة الاشتراك في القتل عن طريق إطفاء كشافات الملعب لتمكين المتهمين من إرتكاب جريمتهم الموجهه إليهم .

 

اقرأ أيضًا:

استئناف محاكمة المتهمين فى ''مجزرة بورسعيد''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان