إعلان

عبور سفينة الركاب البريطانية''كوين اليزابيث'' قناة السويس

02:24 م الإثنين 16 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - أ ش أ:
عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس، اليوم الاثنين، سفينة الركاب البريطانية الشهيرة ''كوين اليزابيث'' - التي تعد ثاني أكبر سفينة عابرة للمحيطات في العالم -، ضمن القافلة الجنوبية للقناة خلال رحلتها حول العالم .

وصرح مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس بأن السفينة عبرت قناة السويس اليوم ، قادمة من ميناء ''صلالة'' العماني في طريقها إلى ميناء ''بيريوس'' اليوناني عقب التوقف لمدة يوم واحد بميناء بورسعيد.

وأضاف المصدر أن السفينة العملاقة البالغ حمولتها 91 ألف طن عبرت المجرى الملاحي للقناة في رحلتها التي استغرقت قرابة 12 ساعة متصلة .

وأشار إلى أن السفينة بدأت رحلتها منذ 6 أشهر من ميناء ''ساوث هامبتون'' الإنجليزي ، وطافت خلالها قارات العالم ، وهي تحمل على متنها 2000 سائح من مختلف الجنسيات ، إلى جانب طاقم العمل البالغ 1000 شخص .

يذكر أن تكلفة إنشاء السفينة ''كوين اليزابيث'' بلغت حوالي 560 مليون دولار ، حيث بدأت العمل في أكتوبر عام 2010 لكى تصبح ضمن أسطول شركة ''كونرد'' البريطانية العريقة بجوار السفينة الشهيرة ''كوين ماري 2'' التي تعد أضخم سفينة ركاب في العالم ، والسفينة الشهيرة ''كوين فيكتوريا'' التي تعد أفخم سفينة ركاب في العالم .

 

اقرأ أيضا:

 ميناء بورسعيد يستقبل 1700 سائح للاحتفال بأعياد الربيع

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان