إعلان

العوا: ما تعرضت له اللجنة أمس من حصار سلوك لا يليق بمنافسة ديمقراطية

11:55 ص الأحد 15 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي :

علق المرشح لرئاسة الجمهورية محمد سليم العوا على ما تعرضت له اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أمس من حصار ، بأنه سلوك لا يليق بمنافسة ديمقراطية سليمة.

ووجه العوا رساله للعلماء الكرام فى مصر من خلال استضافته ببرنامج '' من القاهرة'' أمس بقناة الرحمة، قائلا لهم ''  أن الوطن أغلى من العصبية والجماعة أغلى من الأفراد، والهوية الإسلامية لن تتحقق إلا بتحالفهم مناشداً الشباب أن يتبعوا أحسن القول''.

وعن مدى موافقة  العوا بما من الممكن أن تختاره القوى الإسلامية كمرشح أوحد لها، قال أنه  إذا اتفقت كل القوى الإسلامية على مرشح واحد حتى ولو كان غيره، سيلتزم بمن اختاره المسلمون بشرط أن تجتمع كل القوي الإسلامية المختلفة علي هذا المرشح ، وأكد أنه سيلتزم بذلك بعدما اهتزت صورة الأداء السياسى للإسلاميين بعد الثورة موضحاً أن هناك فرق بين الأداء السياسى الإسلامى و الإسلام.

وعن قانون العزل السياسي، أوضح العوا أنه إذا ثبت رفض المشير القانون، فهذا خطأ سياسى جسيم، وستحدث فتنة بين مجلس الشعب والمجلس العسكرى.

كما شدد العوا على إنه ليس مدعوماً من المجلس العسكرى، وإنما مدعوماَ من أنصاره فى كل أنحاء مصر، لافتا إلى أنه أول من يرفض تزوير الانتخابات، موضحا أن دور المجلس العسكرى حماية الانتخابات من التزوير.

وأضاف العوا أنه لا يغازل الأقباط بالذهاب لتقديم العزاء في البابا شنودة، وقال أنا رجل مصرى اعرف الواجب، ولم يكن هناك خلاف بينه وبين البابا شنودة ، وإنما كان هناك خلاف فكري بيني وبين نيابة الأنبا بيشوى وقد التقيته في عزاء البابا شنودة ، وتناقشنا فكريا في هذا الجدل وإنتهي الأمر تماماً ولم يعد له أثر.

اقرأ أيضا:

مقتل مجدي غريب منسق حملة العوا بعد تهشيم رأسه

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان