إعلان

آخر استطلاع لمركز ''الأهرام'' سليمان أكثر المرشحين شعبية وشفيق أقلهم

10:29 م الأحد 15 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمد الحكيم:
قال الدكتور جمال عبدالجواد، الخبير السياسي بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، إن آخر استطلاعات الرأي خلال الأسبوع الماضي كشف عن حصول اللواء عمر سليمان نائب مبارك السابق على أعلى تأييد للعينة المستطلعة  بنسبة وصلت إلى 31.7%.

وأضاف عبدالجواد، خلال استضافته ببرنامج (الحياة اليوم) المذاع على فضائية (الحياة)، أن بينما عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق جاء بالمركز الثاني بفارق 8 ــ 9%، بينما جاء الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بالمركز الثالث بنسبة 21.4%، مشيراً إلى أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة استبعدت أكثر خمسة مرشحين شعبية بينما جاء المهندس خيرت الشاطر بالمقام الذي يليه بنسبة 4.3% من العينة المستطلعة.

ولفت إلى أن نحو 40% من الكتلة التصويتية لعمر سليمان ستذهب لأحمد شفيق ونحو 27% ستذهب لعمرو موسى بينما حصل الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح على 6.2%، أي المرتبة الرابعة بعد سليمان وموسى وأبو إسماعيل بينما حصل الفريق أحمد شفيق على 3.4% فقط.

وأوضح أن الماكينة الإنتخابية الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين لن يكون لديها نفس القدرة التسويقية لدعم مرشح رئاسي مثل دعم مرشح برلماني، ما يعني انهم يستطيعون تعبئة المواطن المصري لتأييد المحليات فقط.

وأشار إلى أن هناك عدد محدود جداً في العينة المستطلعة تختار على أساس انتماء أيدولوجي او برامجي إلا أن الاغلبية يريد مرشح إسلامي حيث وصلت النسبة الى 52.8%، وحوالي 17.7% من العينة تريد مرشح من المعارضة.

 

اقرأ أيضا:

القرضاوي يدعو مرشحي الرئاسة للعمل لمصلحة الإسلام ومصر

خالد علي.. أصغر مرشحي الرئاسة يراهن على العدالة الاجتماعية

السفارة المصرية بلندن تعلن ضوابط توكيلات مرشحى الرئاسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان