إعلان

العوا: تظلم سليمان سُيرفض لأنه لم يستكمل الشروط الرئيسية للترشح

11:40 م الأحد 15 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ  محمد الحكيم:

قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لإنتخابات الرئاسة، أن تظلم اللواء عمر سليمان نائب مبارك السابق سيُرفض بحكم القانون، وليس له أي معنى لأنه لم يستوف شروط الترشح الأصلية وهى الحصول على 30 الف توكيل من 15 محافظة.

وأضاف العوا، خلال إتصال هاتفي ببرنامج (هنا العاصمة) المذاع على فضائية سي بي سي،  أنه إذا نقص توكيل واحد مماثل لنقص 500 توكيل ولا يستطيع المرشح تقديم أي أوراق أخرى بعد يوم 8 أبريل 2012 الساعة الثانية ظهراً وبالتالي لا يجوز استكمال التوكيلات بأي أوراق أخرى ولذلك الإدارة القانونية الخاصة بسليمان لابد أن تنصحه حتى لا تضعه في مواقف محرجة مرة أخرى.

وأكد أن سليمان وضع في موقف حرج جداً عندما قام بترشيح نفسه للرئاسة بعدما رفض الترشح، مشيراً إلى أن من أصعب التظلمات الأخرى تظلم الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد، ومرتضى منصور والمهندس خيرت  الشاطر.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة أكدت أن التأييدات المقدمة لعمر سليمان عن محافظة أسيوط بلغت 969 تأييدا وبالتالي لم تكمل النصاب القانوني لها وهي 1000 تأييد، وبالتالي قررت اللجنة عدم قبول ترشيح عمر سليمان، في الانتخابات المزمع اقامتها في 23، و24 مايو المقبلين.

اقرا ايضا:

العوا : تسلسل الأحداث يجزم أن ''الانتخابات'' ستتم قبل ''الدستور''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان