إعلان

اليوم.. نظر طعن '' شعلان '' على حبسه في قضية '' زهرة الخشخاش ''

12:13 ص السبت 14 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمدأبوالنجا:
 
تستكمل محكمة النقض نظر الطعن المقدم من رجائي عطية محامى محسن شعلان، رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة السابق، ضد الحكم الصادر بحبسه في قضية سرقة لوحة ''زهرة الخشخاش '' للفنان العالمي '' فان جوخ '' من داخل متحف محمود خليل وحرمه بالدقي.
 
وكانت محكمة جنح مستأنف الدقي أصدرت قرارا بمعاقبة وكيل أول وزارة الثقافة رئيس قطاع الفنون التشكيلية السابق محمد محسن شعلان، بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل والنفاذ لاتهامه بالإهمال والقصور والإخلال في أداء واجباته الوظيفية، الأمر الذي تسبب في سرقة لوحة ''زهرة الخشخاش''.
 
كما عاقبت المحكمة 4 متهمين آخرين من العاملين بالمتحف بالحبس لمدة 6 أشهر مع النفاذ لكل منهم وهم: صبحي محمد مدير عام الأمن بالمتحف، وريم أحمد مديرة المتحف، ونائبتها ماريا بشاي، وعادل محمد مدير الأمن بالمتحف،فيما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية ضد محمود سيونى مدير الإدارة الهندسية بالمتحف نظرا لوفاته، بينما برأت المحكمة 5 متهمين آخرين من الموظفين والعاملين بالمتحف من التهم التي نسبت إليهم.
 
وكان قد تقدم رجائي عطية محامى ''شعلان'' بطعن على الحكم أمام محكمة النقض التي نظرت الطعن وقررت في أولى جلساته إخلاء سبيل ''شعلان''، وأصدرت في ثاني جلسات نظر الطعن قرار بحجزه للحكم لجلسة 10 مارس المقبل.

اقرأ ايضا :

تأجيل طعن سرقة ''زهرة الخشخاش'' إلى 14 أبريل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان