إعلان

أبو إسماعيل: سأتظلم لإستبعادي وقرار اللجنة تلاعب بالدستور

10:14 م السبت 14 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم

صرح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة بقرار اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية أنه سيتقدم بتظلم يطعن فيه على هذا القرار وفقاً للقانون واللوائح المعمول بها دستورياً.
 
وأضاف خلال اتصال هاتفي بفضائية "الحكمة" أن قرار اللجنة الرئاسية "تلاعب بالدستور" مشيراً إلى أن أحكام القضاء لابد أن تلتزم بها لكنها ضربت بعرض الحائط بشأن جنسية والدته.

وعلق على استبعاد اللواء عمر سليمان نائب مبارك السابق من الترشح للرئاسة بأنه جاء في هذا الوقت لامتصاص غضب الشعب المصري في استبعاد من وصفهم بـ "الثائرين الشرفاء".

تجدر الإشارة إلى أن أنصار أبو إسماعيل تجمهروا أمام مقر اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة أمس ترقباً لصدور القائمة الأولية للمرشحين لإنتخابات الرئاسة ما دفع اللجنة تعليق عملها بسبب تلك الضغوط.
 
يُذكر أن المدة المسموح بها بالطعن والتظلم على قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية 48 ساعة ويتم الرد بالإيجاب أو بالسلب بعد 24 ساعة وستصدر القائمة النهائية يوم 26 أبريل 2012.

وأضاف أبو إسماعيل قائلا ً" لو كان عندى ثمة شعور بمخالفة الحقيقة لما ذهبت للقضاء واللجنة العليا للانتخابات اخترقت القانون والدستور إما الشعب باختياراته أو مبارك بأنصاره".

وأوضح أن اللجنة اجتمعت أمس سبعة ساعات فقط وأعلنت تعليق عملها وفجأة أصدرت القرار بالتالي المجلس العسكري الآن على المحك لأنه يرفض الانصياع لأن يكون هناك طعن على اللجنة.
 
ووصف ما حدث من استبعاده بـ "الإنفلات" من قواعد الاختصاص لأنه ليس من اختصاصات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، متهماً رئيسها المستشار فاروق سلطان وعضوين آخرين بالانفلات من الأحكام القانونية السابقة.

اقرا ايضا :

الأمر بالمعروف: حازم أبو إسماعيل خارج السباق الرئاسي

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان