إعلان

العوا : تسلسل الأحداث يجزم أن ''الانتخابات'' ستتم قبل ''الدستور''

02:19 م الجمعة 13 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح الرئاسي المحتمل، إن تسلسل الأحداث الحالي يجزم بأن الانتخابات الرئاسية ستتم قبل وضع الدستور، لأن الجمعية التأسيسية لم يتم اختيارها بعد وعندما يأتي الدستور الجديد سوف يقسم الرئيس مرة اخرى على الدستور الجديد.

وأكد العوا خلال لقاء جماهيري مع أهالي رفح والعريش مساء الخميس، أنه يؤيد قانون العزل السياسي قلبا وقالبا لأنه لا يمكن لنائب الرئيس السابق والذي كان في منصبه عندما وقعت موقعة الجمل واستشهد في عهده هذا الكم من الشهداء أن يرشح نفسه للرئاسة، فهذا شئ لا يقبله عقل ولا منطق.

ورأى العوا أن الانتخابات الرئاسية هي الأقرب من فرض الأحكام العرفية، قائلا ''اعتقد أن المجلس العسكري لن يستطيع فرض أحكام عرفية تحت اي ظرف من الظروف''.

وعن الاتفاق حول مرشح إسلامي واحد، قال ''العوا'' كل الدعوات التي وجهت الينا قبلناها ولم نلق اي رد من المرشحين الاخرين مؤكدا أنه إذا اتفقت جميع القوى السياسية على مرشح معين فسيكون هو المرشح الأصلح لمصر.

وعلق العوا عن ترشح خيرت الشاطر للرئاسة قائلا، إن جماعة الاخوان المسلمين من حقهم أن يرشحوا من يريدون للرئاسة، وألمح العوا أنه ضد انقسام جماعة الاخوان المسلمين

بسبب مرشح للرئاسة وقال إن تماسك الجماعة أهم من الأفراد بالنسبة للوطن لكي يستمروا في مشروعه الذي بدأوه منذ 80 عاماً.

وجدد العوا رفضه لأن يكون معبر رفح مجرد نقطة حدودية، وقال إن الفلسطينيين أهلنا وليسوا جيراننا وبدلاً من أن يهربوا من الأنفاق لمصر سوف يعبرون من المعابر المفتوحة في المستقبل.

 

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..العوا: سليمان لا يخيف القطط في الشوارع

العوا: سليمان لا يصلح وترشيح الإخوان لمرسي منطقي

العوا يطالب''العسكرى''بتوضيح حقيقة صفقته مع الإخوان لدرء الشبهات

تقدم أول مرشح شيعي للرئاسة.. وحملة العوا تصل لمقر اللجنة

العوا:تراجع سليمان عن موقفه يهدف لاستكمال إجهاض الثورة

العوا يتقدم بأوراق ترشحه غدًا.. ويؤكد: والديّ لايحملان جنسية أخرى

بالصور.. العوا يتقدم بـ 30 توكيلا من اعضاء ''الشعب والشورى''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان