إعلان

أبو الفتوح: مصر تستطيع أن تكون أحد أقوي 20 دولة بالعالم

02:27 م الجمعة 13 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان ــ أ ش أ:
تعهد الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، المرشح للانتخابات الرئاسية، بالعمل على إعادة الأمن خلال 100 يوم، حال فوزه بالانتخابات.

وقال أبو الفتوح، خلال مؤتمر جماهيرى حاشد عقده الليلة الماضية بمدينة أسوان ضمن جولته بالمحافظة لعرض برنامجه الإنتخابى، إنه سيتم البدء فى تطبيق مشروع (إصلاح التعليم) من خلال زيادة الموازنة العامة المخصصة للتعليم لكى تصل إلى 25%، إلى جانب تطوير المنظمومة التى كانت تدار بها العملية التعليمة.

وأوضح أنه سيتم أيضا تطبيق مشروع (الرعاية الصحية) حيث يتم زيادة الموازنة العامة للدولة لهذا القطاع لتصل إلى 15% خلال 4 سنوات، مع إعادة النظر بالمؤسسات الصحية، والسياسات الدوائية فى مصر، وكيفية وضع قانون للرعاية الصحية الشاملة.

وأضاف أنه بدلاً من الحديث حاليًا عن قانون العزل الساسي أو المادة 28 من الإعلان الدستورى الخاصة بتحصين قرارات لجنة الإنتخابات الرئاسية من الطعن، يجب التحرك من الآن إلي القري، والنجوع، والتجمعات العمالية لتوعيتهم بعدم بيع إرادتهم وأصواتهم بالمال واستغلال احتياجاتهم، مشيرًا إلى أن الشعب كان ضحية النظام الفاسد السابق بعد تلاعبه على مدار سنوات بمقدرات الشعب لمصالحه الشخصية فقط.

ولفت إلى أن مصر دولة عظيمة تستطيع أن تكون أحد أقوي 20 دولة في العالم، ولكن لابد من إعادة صياغة علاقاتها الخارجية وفقا للقانون الدولى سواء مع أمريكا أو إيران أو غيرها بعلاقات تقوم على احترام الآخر، واحترام القرار السياسى، والإدارة الوطنية، مضيفًا أنه من المؤكد أننا لا نسمح بعد الآن بتجاوز بعض الدول وتدخلها في أمور البلاد الداخلية.. فنحن امتلكنا قرارنا بعد ثورة 25 يناير.

وأوضح أن تعديلات المعاهدات أو الإتفاقيات الدولية التى أبرمتها مصر خلال النظام السابق سيعاد النظر فيها مثل إتفاقية السلام، وتصدير الغاز و غيرها، لأنها ليست أبدية ولم تفرض علينا كأمر واقع بل من الممكن تعديلها وفقا لإتجاهتنا.

من ناحية آخرى، طالب أبو الفتوح بإعادة الدور البارز للأزهر الشريف كمنارة إسلامية فريدة فى المنطقة تصدر الإسلام الحنيف الوسطى للعالم، لافتا إلى ضرورة إعادة النظر فى قضية الشرعية الإسلامية كأولوية لحفظ وحدة الشعب وقوته، مؤكدًا أنها هي التي حفظت للمسيحيين شريعتهم وحقوقهم.

وتناول أبو الفتوح، خلال المؤتمر، عددًا من ملامح برنامجه الإنتخابى فيما يتعلق بتنمية الصعيد من خلال إعادة التوزيع العادل للثروات، والتصدى لمشكلة البطالة، ومحاربة الفقر، إلى جانب قضية علاقات مصر مع السودان ودول المنطقة العربية والأفريقية.

 

اقرأ أيضا:

عبد المنعم ابو الفتوح.. هل هو حقا أردوغان مصر؟

منصور حسن يدين الاعتداء على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

النيابة تطلب شهادة السائق فى حادث الاعتداء على أبوالفتوح

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان