إعلان

محافظ الشرقية يطالب الفلاحين بتقليل زراعة الارز بسبب قلة المياة

11:55 ص الخميس 12 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - أحمد الديب :

طالب الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية من المزارعين ضرورة الالتزام بعدم زراعة الأرز بسبب وجود ازمة حقيقية فى المياه وذلك بعد مائي بعد انخفاض الحصة المخصصة لمصر بواقع 11 مليار متر مكعب.

وأضاف عزازي أن الشرقية تعتبر سباقة في تنفيذ التجارب العلمية بهدف رفع القدرة الإنتاجية للأراضي الزراعية وتوفير كميات من مياه الري بالإضافة إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي من القمح والمحاصيل الرئيسية.

جاء ذلك خلال حضوره ورشة عمل وسط الحقول والزراعات الشتوية بقرية الربع التابعة لقرية الزنكلون مركز الزقازيق بحضور ممثل الأيكاردا والدكتورة زينب الديب ممثل هيئة اليونسكو والدكتور يسري عطا لله منسق الورشة بمعهد بحوث المياه بوزارة الري والمهندس حمدى عاصى وكيل اول وزارة الزراعة بالشرقية والمهندس محيى الدين عوض الله مدير عام مديرية الزراعة بالشرقية ونقيب الزراعيين بالشرقية والمهندس حافظ محمد شحاته مدير عام بمديرية الزراعة بالشرقية.

وأشاد المحافظ بتجربة زراعة القمح على المصاطب التي من شأنها توفير المياه مؤكداً على أن تطبيق العلم على الواقع من خلال 1500 فدان مزروعة بالقمح بأرجاء المحافظة هذا العام ظاهرة جديدة لافتا الى أننا سوف نحتفل قريباً بالإعلان عن مشروع القرية النموذجية بإحدى قرى المحافظة.

اقرأ أيضا :

محافظ الشرقية لــ''مصراوى'':مليون جنيه يسرقوا يوميا.. والاخوان لم يطالبوا برحيلى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان