إعلان

الحكم على مصريين بالسجن والغرامة في قضية داعية سعودي

06:23 م الأربعاء 11 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض – (أ ش أ)

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة اليوم الأربعاء أحكاما ابتدائية في القضية المرفوعة من الإدعاء العام بحق خلية الـ (7) المتهم فيها الداعية السعودي المعروف الشيخ يوسف الأحمد الأستاذ بكلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود، وهم خمسة سعوديين ومصريين.

وحكمت المحكمة على أحد المصريين بالسجن لمدة عامين وغرامة عشرة آلاف ريال وعلى الآخر بغرامة ثلاثة آلاف ريال لمخالفته نظام العمل وإبعادهما خارج البلاد بعد قضاء المحكومية وعدم العودة إليها مرة أخرى.

وواجه المتهمون السبعة تهما متعددة من أخطرها استخدام الشبكة العنكبوتية ''الإنترنت'' في التأليب على ولي الأمر وإثارة الفتنة والإضرار باللحمة الوطنية والنيل من هيبة الدولة ومؤسساتها الأمنية والعدلية.

كما قضت المحكمة على المتهم الأول وهو الشيخ يوسف بالسجن لمدة (خمس سنوات) بدءا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية وبغرامة مالية قدرها (مائة ألف ريال) والمتهم الثاني بالسجن (سنتين) بدءا من تاريخ إيقافه على ذمة القضية وبغرامة مالية قدرها (عشرة آلاف ريال)، والمتهمين الثالث والرابع بالسجن لمدة (سنتين) لكل منهما بدءا من تاريخ إيقافهما على ذمة القضية وبغرامة مالية على كل منهما قدرها (عشرة آلاف ريال)، والخامس بغرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ريال.

وقضت بمصادرة الأجهزة الحاسوبية وأجهزة الجوال وآلة التصوير المضبوطة والمستخدمة في الجريمة المعلوماتية، وبمنع المتهمين (الأول) و(الثاني) و(الثالث) من السفر خارج السعودية بعد انتهاء مدة سجنهما وإبعاد المدعى عليه (الرابع) و(الخامس) عن السعودية بعد انتهاء مدة توقيفهما وخروجهما من السجن وأداء ما لهما وما عليهما من حقوق وعدم السماح لهما بالعودة إليها.

أما بالنسبة للمدعي عليهما السادس والسابع فقد أقرت المحكمة إرجاء النظر في قضيتهما لحين إحضارهما لما قرره الفقهاء من أنه لا يحكم على المدعى عليه الغائب.

اقرأ أيضا:

استكمال قضية الغاز.. والشاهد الأجنبي يحلف اليمين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان