إعلان

الإنتربول: مجدي راسخ صهر جمال مبارك لم يغادر مصر.. ونلاحق يوسف بطرس غالي في بريطانيا

10:06 م الأحد 01 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - كشف العميد مجدي الشافعي، مدير إدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية ''إنتربول'' في مصر، عن أن رجل الأعمال مجدي راسخ، صهر علاء مبارك، نجل الرئيس السابق حسنى مبارك، الذي صدر ضده حكم بالسجن 5 سنوات في قضية ''سوديك''، كان موجودا في مصر أثناء التحقيقات في القضية.

وأضاف الشافعي أنه فور تلقي ''إنتربول'' إخطارا بالحكم الصادر ضد مجدي راسخ، سوف يحدد موقعه بالضبط من خلال التحركات عبر الموانئ والمطارات، مؤكداً أن مصلحة الجوازات أفادت بأن راسخ لم يغادر مصر رسميا، وإذا كان غادرها فقد يكون ذلك بطريقة غير شرعية.

وقال مدير الإنتربول، في تصريحات لجريدة المصري اليوم: ''الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات ضد (راسخ) الخميس الماضي، يتم إخطار مكتب التعاون الدولي في مكتب النائب العام به، ويتولى المكتب إخطار الإنتربول به، فيتم تحديد ما إذا كان داخل مصر أو خارجها عن طريق الموانئ والمطارات''.

وتابع: ''وفى حالة مغادرته البلاد سيتم ملاحقته بالنشرة الحمراء، واتخاذ إجراءات استرداده من الدولة الموجود بها، وفقاً لضوابط وقواعد استرداد المتهمين''.

وأضاف الشافعي أن الإنتربول ينتظر الحكم في الطعن المقدم من رجل الأعمال حسين سالم، ونجليه، أمام القضاء الإسباني على الحكم الصادر بتسليمهم إلى مصر، مشيرا إلى أن إدارة الإنتربول تلاحق الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية الأسبق، والمحكوم عليه غيابيا بالسجن المشدد 30 عاما في قضايا فساد، والموجود حالياً في بريطانيا التي لا توجد اتفاقيات معها بتبادل المجرمين.

وأوضح أن غالي غادر مصر بعد ساعة من تنحى مبارك، وأنه استمر في لبنان أسبوعين فقط، ثم توجه إلى لندن، ومازال موجوداً بها حتى الآن.

وقال الشافعي إن قضية المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، تمثل لغزا كبيراً حتى الآن، لأنه خرج من مصر عن طريق الإسكندرية، عبر طائرة خاصة استأجرها من إحدى الشركات وتوجهت إلى دبي، إلا أن الإمارات أكدت أنه لم يدخل أراضيها عن طريق طائرات خاصة أو عبر مطاراتها.

 

أقرأ ايضا :

السجن 8 سنوات لـ ''سليمان'' و5 لمجدي راسخ بقضيتي سوديك والقاهرة ...

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان