إعلان

تيار الاستقلال بنقابة المهندسين يطالبون النقيب بالانسحاب من تأسيسية الدستور

09:31 م الأحد 01 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - طالب عدد من ممثلي تيار الاستقلال بنقابة المهندسين الدكتور ماجد خلوصي، عضو الجمعية التأسيسية للدستور، نقيب المهندسين، بالانسحاب الفوري من الجمعية التأسيسية بالتزامن مع انسحاب الأزهر الشريف، فضلاً عن عدة أحزاب وقوى سياسية، عدا جماعة الإخوان المسلمين والمتحالفين معها، وذلك اعتراضا على غياب التمثيل الحقيقي لقوى الشعب، وأسلوب اتخاذ القرار بها، على حد قولهم.

وأشاروا إلى أنه رغم اعترافهم بأغلبية الجماعة، لكنهم يرفضون توجيه هذه الأغلبية في كل موقع إلى المصلحة المباشرة للجماعة التي لا تتفق مع مصالح الشعب - بحسب كلامهم - إلا أن النقيب نفى هيمنة الجماعة على الجمعية، ووصف الانسحاب منها بأنه فرار من الواجب الوطني.

قال المهندس طارق النبراوي، المرشح السابق لمنصب نقيب المهندسين، عضو تيار الاستقلال، في رسالة وجهها لنقيب المهندسين السبت : ''تعلم أننا اتفقنا أثناء انتخابات النقابة الأخيرة على ضرورة استقلال النقابة، وأن تنبع قراراتها من 30 شارع رمسيس - مقرها العام بالقاهرة -وأضفت ـ محدثكم ـ ''الرفض التام'' لأن تكون القرارات من مكتب إرشاد الإخوان، ومن هنا أدعوك إلى الانسحاب الفوري من تأسيسية الدستور، احتراماً لإرادة المهندسين والأمة في هذه القضية الوطنية.

وأكد النبراوي أنه رغم الاعتراف بأغلبية الإخوان المسلمين، ''لكننا - في نفس الوقت - نرفض أسلوب توجيه هذه الأغلبية في كل موقع إلى المصلحة المباشرة للجماعة، وهذه المصلحة قد لا تتفق مع مصالح الشعب''.

من ناحيته، اعتبر الدكتور ماجد خلوصي، عضو الجمعية التأسيسية للدستور، نقيب المهندسين، أن انسحاب القوى السياسية من الجمعية التأسيسية لوضع الدستور فرار من الواجب الوطني وناشد نقيب المهندسين جميع المهنيين وضع تصوراتهم عن الدستور المقبل، وتقديمها لممثلي النقابات.

ولفت إلى أن مهمته تتمثل في توصيل هذه المطالب للجمعية التأسيسية لوضع دستور البلاد.

وأكد خلوصي أنه سيقدم مواد تضمن الحريات العامة والشخصية وتصورات عن مجلسي الشعب والشورى ورئيس الجمهورية وسلطات كل منهم، فضلاً عن وضع نص يضمن عدم تدخل الدولة في عمل النقابات المهنية، ويكفل الحريات النقابية، وعدم فرض الحراسة القضائية عليها.

 

أقرأ ايضا :

بالصور: 6 أبريل بالشرقية ترفض الجمعية التأسيسية للدستور

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان