إعلان

القوى العاملة: قانون12 لسنة 2003 الفيصل لحل مشكلة مصنع السويس

10:23 م الجمعة 09 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود الطباخ

أكد الدكتور فتحي فكري وزير القوي العاملة والهجرة أن قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 هو الفيصل في العلاقة بين عمال مجموعة سيراميكا كليوباترا وصاحب العمل، مضيفاً أن الوزارة تهدف إلي استقرار هذه العلاقة وعودة المصنع إلى العمل.

وأضاف  الوزير إلى أن مطالب العمال مهما كانت مشروعة فإنها في النهاية تخضع للقانون ولا مجال لمطالب مبالغ فيها في ظل الظروف التي يعيشها الاقتصاد الوطني.

وقد شهدت جلسة التفاوض التى استمرت اكثر من 6 ساعات  تمسك العمال بكافة مطالبهم وإصرارهم علي عدم تحرير الخبراء الأجانب من المصنع إلا بعد موافقة صاحب العمل على مطالبهم .

وحضر الجلسة نائب الحاكم العسكرى بالسويس والسيد صابر ابو الفتوح رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب والنائب خالد الأزهرى وكيل اللجنة والنائب يسرى بيومى  وسكرتير عام محافظة السويس ونائب السويس.

إلا أن ما أشيع عن احتجاز الخبراء الأجانب كان محل اهتمام الوزير، وقد حاول العمال إثبات حسن نواياهم وأعلنوا أن الاجانب متواجدين بالمصنع برغبتهم وأن السلطات  المعنية تستطيع تسلمهم إذا رغبوا جميعا بلا عائق،

وجاءت هذه المبادرة لتنهى موقف خطير فى علاقات مصر الدولية حيث توالت الاتصالات على  الوزارة لمتابعة موقفهم.

يذكر أن الجلسة التى تمت بمصنع السويس قد استمرت أكثر من 10 ساعات متواصلة بدون التوصل لحلول ملموسة وتم تأجيل الجلسة للخميس المقبل.

اقرأ أيضا:

رئيس قضاة المنوفية: القضاء لا يستخدم كغطاء لمصلحة الدولة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان