إعلان

سليمان ينسحب من الرئاسة مدفوعا بضغط المشير ومنصور

01:14 م الخميس 08 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أعلنت الدكتورة مروة منير، منسقة الحملة الانتخابية لترشيح عمر سليمان، لانتخابات الرئاسة، انسحاب سليمان من خوض الانتخابات الرئاسية.

وأكدت مروة بحسب "التحرير" أنه كان متوقعاً إعلان سليمان ترشيح نفسه، لخوض الانتخابات الجمعة، أو السبت، إلا أنه فضل الانسحاب من الانتخابات .

وأرجعت مصادر انسحاب نائب رئيس الجمهورية السابق، عمر سليمان من السباق الرئاسي، الى سببين، الأول هو ضغوط المجلس العسكري على سليمان، لإثنائه عن الترشح، لأنه سيكون عرضة لحملة شرسة من القوى الثورية، ويبدو أن هناك اتصالات تمت في الكواليس، بين عمر سليمان، وإحدى المؤسسات السيادية في الدولة، انتهت إلى قراره بعدم الترشح للرئاسة .

أما السبب الثاني فهو إعلان منصور حسن، رئيس المجلس الاستشاري، خوضه انتخابات الرئاسة الأربعاء، وهو ما دفع سليمان إلى الانسحاب من السباق الانتخابي، لتراجع فرص فوزه، بعدما تردد عن تأييد الإخوان والمجلس العسكري وبعض الأحزاب لمنصور حسن كمرشح رئاسي سواء خاض الانتخابات مستقلاً، أو كمرشح توافقي .

في نفس الوقت، أعلنت الجبهة الثورية لترشيح عمر سليمان للرئاسة، إصرارها وتمسكها الكامل، بترشيح عمر سيمان لرئاسة الجمهورية، بعدما صرح مقربون منه بأنه يرفض الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وترى الجبهة أن سليمان هو المرشح الوحيد القادر على إنقاذ مصر، مما تمر به من مشاكل ضخمة على كافة المستويات والأصعدة.

اقرأ أيضا:

أنباء عن ترشح ''عمر سليمان'' لسباق الانتخابات الرئاسية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان