إعلان

القوى العاملة: أوضاع العمالة بالخارج أصبحت أكثر استقراراً بعد الثورة

06:10 م الخميس 08 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود الطباخ:

أكد السيد الدكتور فتحي فكري - وزير القوى العاملة والهجرة، أن أوضاع العمالة المصرية بالخارج أصبحت أكثر استقرارًا بعد ثورة 25 يناير... وأن العالم أصبح ينظر لمصر ومواطنيها نظرة مختلفة عن ذي قبل.

وأضاف ''فكرى'' مؤكدً على  أن وزارة القوى العاملة والهجرة هي الفاعل الرئيسي في حماية حقوق العمالة المصرية بالخارج وأن الفترة القادمة ستشهد عددًا من اللقاءات والاتفاقيات التي سيعقدها مع نظرائه من وزراء العمل العرب فى أطار أعمال مؤتمر العمل العربي والمقرر عقده ببيروت أوائل الشهر القادم للاطمئنان على أوضاع العمالة المصرية بالمنطقة العربية بصفة عامة ومنطقة الخليج بصفة خاصة.

وأكد الوزير أنه في إطار متابعته شبه اليوميه لأوضاع المصريين بالخارج فقد قرر فرض حظر التعامل على شركة رياض الصالحين التعليمية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، اعتبارًا من 3/3/2012، وذلك لحين إنهاء مشكلة المدرسين المصريين العاملين لديها، وأنه كلف المستشار العمالي بالرياض متابعة أوضاع هؤلاء المدرسين وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لحين انتهاء مشكلتهم.

وفي سياق متصل قرر السيد الوزير أيضًا رفع الإيقاف عن شركة الحلم العربي لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (684) شركات، وذلك لزوال أسباب إيقافها.. وأكد الوزير أن قرار إيقاف أي شركة مصرية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ليس الهدف منه وقف نشاط الشركة في حد ذاته وأنها تهدف إلى تصحيح بعض الأوضاع الخاطئة لما فيه مصلحة المواطنين الراغبين في السفر بالخارج... وحث أصحاب الأعمال على إزالة المخالفات

اقرأ أيضا :

الأحد القادم .. مجلس الشعب يناقش مشاكل العمالة المصرية فى الخليج

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان