إعلان

حمزاوي يتقدم بطلب إحاطة حول فصل طلاب الجامعة الألمانية

02:19 ص الثلاثاء 06 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
تقدم الدكتور عمرو حمزاوي، عضو مجلس الشعب، بطلب إحاطة آخر إلى وزير التعليم العالي الدكتور حسين خالد بشأن ما وصفه بـ ''الممارسات التعسفية لإدارة الجامعة الألمانية بالقاهرة''، بشأن فصل بعض طلابها ومعاوني البحث وإيقاف مؤقت للبعض الآخر.

وقال حمزاوي إنه تقدم في 29 فبراير الماضي بطلب إلى وزير التعليم العالي وتبعه بآخر يوم الثلاثاء، أشار فيهما إلى أن ''مثل هذه الممارسات (فصل طلاب وباحثين وإيقاف آخرين) إن تركت دون مساءلة ورقابة من الجهة المختصة تسبب أزمات وتوترات إضافية، وهو الأمر الذي آلت إليه بالفعل الأوضاع بالجامعة الألمانية''.

وطالب النائب البرلماني الدكتور سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب أن يتم مناقشة طلب الإحاطة المقدم منه في جلسة قريبة أو إحالته إلى لجنة التعليم والبحث العلمي لإدراجه على جدول أعمالها.

وفصلت الجامعة الألمانية بالقاهرة اثنين من طلابها نهائيا وثلاثة آخرين لمدة أسبوعين، وذلك بعد أن صعّد طلاب الجامعة الألمانية احتجاجاتهم ضد إدارة الجامعة بسبب فصل 5 منهم.

وقالت الجامعة في بيان لها – تلقى ''مصراوي'' نسخة منه - إن بعض الطلاب بتعريض زملائهم للخطر من خلال تحريضهم على دخول مبني (B) في 18 فبراير الماضي، رغم من أن الجامعة نصحتهم من خلال الأمن بخطورة التزاحم داخل المبني، ولكنهم استمروا في دخولهم المبنى، ورددوا هتافات جماعية داخل المبني في أثناء انعقاد امتحانات الدور الثاني، ما يؤثر سلبا على سير الامتحانات.

أوضح البيان التوضيحي الثاني للجامعة، أنه تم تحويل الطلاب للتحقيق في 22 من فبراير الماضي، واكتفت بإصدار قرار إنذار فصل نهائي، وذلك حرصا على مستقبلهم الدراسي، إلا أن بعض منهم تمادى مع آخرين في الأمر، وتعدوا بالقول والسب على لجنة التأديب بعد التحقيق معهم يومي الأربعاء والخميس 22و23 فبراير.

ويضيف البيان أن تجاوز بعض الطلاب لحدود اللياقة و الأدب أدى لاستياء العديد من الزملاء أعضاء هيئة التدريس وطالبوا بوضع حد لمنع هذه التصرفات الغريبة عن المجتمع الجامعي والأخلاق الجامعية، وعقد مجلس الجامعة اجتماعا في 28 من الشهر نفسه لمناقشة الموضوع واتخاذ القرارات المناسبة.

يذكر أن مجلس الجامعة قرر توقيع عقوبة الفصل النهائي على الطالبين اللذين وجه إليهما إنذار بالفصل مسبقا وهما: عمرو عبد الوهاب وحسن زيكو، وتوقيع عقوبة الفصل لمدة أسبوعين على 3 طلاب آخرين هم: أحمد بوسطن، مصطفى عيسى، وعبد الحميد مكاوي، مع توجيه إنذار نهائي بالفصل في حالة الإخلال بنظام الجامعة مع حرمانهم من دخول الحرم الجامعي في أثناء فترة العقوبة.

ولفت البيان إلى أن القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة ليس لها علاقة بالتعبير عن الرأي السياسي أو بالقضايا السياسية المطروحة على الساحة.

 

اقرأ أيضا:

عمرو حمزاوي يطل على جمهوره من جديد في ''كلام مصري''

المؤبد لـ 4 من المتهمين بسرقة عمرو حمزاوي وبسمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان