إعلان

مكي: مجلس القضاء سيحاسب كل من تورط في سفر المتهمين الأجانب

08:44 م الثلاثاء 06 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد المستشار أحمد مكي، نائب رئيس محكمة النقض السابق أن المجلس الأعلى للقضاء سيحاسب كل من تورط في سفر المتهمين الأجانب في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني.

وقال مكي، في مداخلة هاتفية في برنامج ''الحياة اليوم'' يوم الثلاثاء، أن سفر المتهمين الأجانب في قضية التمويل حدث غير مسبوق في تاريخ القضاء المصرى.

وكان قرار رفع الحظر عن هؤلاء النشطاء قد أثار ردود فعل غاضبة، بلغ حد توجيه اتهامات للسلطة التنفيذية في مصر بالتدخل في شؤون القضاء بهدف الإفراج عن النشطاء المتهمين.

هذا وأكد المستشار مجدي عبد الباري، رئيس دائرة المحكمة التي أصدرت قرارها بتمكين المتهمين الأجانب من السفر، إن قرار رفع منع سفر المتهمين يتفق وصحيح حكم القانون إعمالا لأحكام المحكمة الدستورية العليا ومحكمة النقض والقانون.

وكشف المستشار عبد الباري النقاب عن مفاجأة كبرى، هي أن المستشار محمد محمود شكري رئيس الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات القاهرة (التي كانت تنظر محاكمة المتهمين) أبلغ المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة قرار التنحي عن نظر طلب رفع منع السفر بالنسبة للمتهمين، وأنه في طريقه لإرسال القضية لنظر الطلب أمام دائرة أخرى في ذات اليوم.

 

أقرأ ايضا :

المستشار الخضيري : لا يمكن استجواب وزير العدل في قضية '' التمويل الأجنبي ''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان