إعلان

المحكمة الإدراية العليا تجيز قرار صفوت الشريف بدمج بعض المؤسسات الصحفية

01:00 م السبت 03 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:

أصدرت المحكمة الادارية العليا، السبت، برئاسة المستشار عبد الله أبو العز، رئيس مجلس الدولة، قرارًا يجيز دمج الإصدارات الصحفية الصادرة عن مؤسسة دار التعاون فى مؤسستى ''أخبار اليوم'' و''الأهرام''.

وكان مجلس الشورى السابق، برئاسة صفوت الشريف، قد طعن ضد الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإدارى، بإلغاء قرار مجلس بدمج الإصدارات الصحفية، وهو ما ألغته المحكمة الادارية العليا اليوم.

كانت محكمة القضاء الإدارى، أصدرت حكمها بإلغاء قرار مجلس الشورى بدمج بعض الإصدارات والمؤسسات الصحفية فى الدعوى التى أقامها بعض الصحفيين بمؤسسة أخبار اليوم، لإلغاء قرار الدمج بدعوى مخالفته للقانون، وتحميله ''أخبار اليوم'' أعباء مالية تضر بالمركز المالى للمؤسسة.

وأكدت هيئة مفوضى الدولة أن نقل جريدة ''المسائية اليومية إلى ''أخبار اليوم''، ونقل كل من ''التعاون'' الأسبوعية ''والمجلة الزراعية'' الشهرية إلى ''الأهرام''، جاء لإنقاذ الإصدارات الصحفية الصادرة عن مؤسسة دار التعاون من الإفلاس، وتراكم مديونياتها خلال السنوات الماضية.

يشار إلى أن حكم القضاء الإدارى قضى بوقف تنفيذ قرار دمج المسائية والأخبار الصادر عن رئيس المجلس الأعلى للصحافة بموجب القرار 6 لسنة 2009 المتضمن دمج مؤسسة دار التعاون للطباعة والنشر، ونقل إصدار المسائية اليومية إلى أخبار اليوم

 

اقرأ أيضا:

الأحد.. منافسة بين 7 مرشحين على منصب نقيب المحامين بالشرقية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان