إعلان

اليوم...استكمال محاكمة زكريا عزمي وزوجته بتهمة استغلال النفوذ والكسب غير مشروع

12:07 ص الخميس 29 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة ـ أحمد أبو النجا:
 
تواصل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار بشير عبد العال، محاكمة زكريا عزمي، رئيس ديوان الجمهورية السابق ، وزوجته وشقيقها في قضية اتهامهم باستغلال نفوذهم للتربح و الكسب غير مشروع.
 
وكانت المحكمة قد سمحت للجنة بأن تستعين في تقييم التماثيل والأثاث الموجود بفيلات أرض المشتل المملوكة لعزمي بأي من الخبراء المتخصصين في هذا المجال، وأن تباشر اللجنة مأموريتها في حضور المتهم أو دفاعه.
 
وذكرت المحكمة أنه: "قد ورد إليها تقرير اللجنة المُشكَّلة من خبراء وزارة العدل، لفحص اعتراضات المتهم على عدم إدراج الفوائد البنكية لحساباته قبل عام 1998 ضمن ثروته المالية"، كما ذكر التقرير أن: "اللجنة توصلت إلى عدم صحة هذا الاعتراض من جانب عزمي، لأن الفوائد تضاف تلقائيًا إلى أرصدة حساباتهم بالبنوك، وتم إدراجها ضمن المراكز المالية لعزمي وزوجته، كما أنهما كانا يقومان بالصرف منها، وقد تم توضيح ذلك بالتقارير السابقة ضمن الإيرادات، وأن ما كان يتبقى من أصل وفوائد يظهر كأرصدة لتلك الحسابات في نهاية المدة".
 
من جانبه، التمس جميل سعيد، المحامي عن زكريا عزمي من المحكمة، التصريح له بالحصول على صورة من التقرير الذي أودعته اللجنة، وقدم إلى المحكمة عدة حوافظ مستندات، تخص الحركة المصرفية والحسابات البنكية لموكله، وتفيد بعدم صحة ما ورد بتقرير لجنة الخبراء في هذا الشأن.
 
واعتبر الدفاع عن عزمي أن: "تقديرات الخبراء جاءت جُزافية لدى معاينة فيلا المشتل المملوكة لزكريا عزمي، وقدم للمحكمة صورة من فواتير المشتريات، وطلب إعادة تكليف الخبراء بإجراء مأمورية التقييم، والتقدير على أن تتولى ذلك لجنة محايدة من الخبراء غير اللجنة التي باشرت المأمورية الأولى".
 
وكان المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، قد أحال زكريا عزمي وشقيق زوجته، جمال عبد المنعم حلاوة، لمحكمة الجنايات لارتكابهما تهمة الكسب غير المشروع، ثم قررت المحكمة لاحقًا إدخال زوجة عزمي في القضية بعدما تبين وجود اتهامات تتعلق بمشاركتها في إخفاء ثروة زوجها.

اقرا ايضا :

تأجيل محاكمة زكريا عزمي وزوجته لجلسة 29 مارس الجاري

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان