إعلان

الحركات السياسية تدين محافظ الغربية لتجاهله أزمة قصر الثقافة بالمحلة

03:10 م الخميس 29 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – مروة محمود :
 
أصدرت لجنة التنسيق بين القوى بين الأحزاب والقوى السياسية والمجموعات الشبابية بيانا يدين فيه محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر لتجاهله قضية التعدي على مبنى "قصر ثقافة" المحلة الكبرى الأثري.

وجاء نص البيان، الذى حصل مصراوي على نسخة منه، "أن لجنة القوى السياسية تستنكر ما أصاب مدير قصر ثقافة المحلة "جابر سركيس " وعضو لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية من إهابة على يد محافظ الغربية ومساعده اللواء مصطفى بدر معلنين تضامنهم الكامل مع قضية القصر وحمايته من شروع أحد رجال الأعمال ببناء برج سكنى ومحاولته التعدي على حديقة القصر الأثري المجاور له  على الرغم من صدور قرارا بوقف كافة أعمال البناء خلال الشهرين الماضيين" .
 
كان محافظ الغربية قد أصدر قرارا برقم 516 بتاريخ 6 ديسمبر 2012 م  بإيقاف ترخيص البناء برقم 244 لسنة 2010 تعديه على ملكية قصر ثقافة المحلة ولكن لم يسفر ذلك عن اى ضوابط من التنفيذ حتى الآن بينما ياتى فى ظل تجاهل كان من قبل كافة الوحدات والجهات التنفيذية التابعة لرئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى والمحافظة معا .
 
يذكر أن مدير قصر ثقافة الأثري قد شن هجوما حاد على محافظ الغربية لتجاهله قضية القصر وتعنته التواطىء مع صاحب البرج السكنى دون نظر لمكانة القصر وتاريخه كون مبنى يقصده لفيف وإعداد كبيرة من أدباء ومثققى الجمهورية خلال العقود الماضية .
 
وتضمن البيان تأييدا واسعا من قبل الأحزاب والحركات السياسية من بينها حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي وحزب البناء والتنمية وحركة شباب 6 إبريل وحزب الجمهوري الحر ,وحزب الوفد ,والحزب الناصري وغيره من القوى, ومن المقرر أن يتم تقديم طلب إحاطة إلى مجلس الشعب ورفع مذكرة كاملة إلى النائب العام تتضمن الدفاع عن "قصر الثقافة " كونه ملكية عامة للدولة ,ومبنى أثرى تابع لوزارة الآثار .
 
وفى سياق أعلن مدير قصر ثقافة المحلة عن تقدمه ببلاغ ضد محافظ الغربية ومساعده إلى المحامى العام بطنطا يتضمن اتهام صريح بالتعدي عليه ودفعه أرضا مناشدا فى بلاغه تعيين وفرض حراسه على موقع البناء لتنفيذ القرار الصادر بوقف أعمال بناء البرج السكنى المشار إليه لحين الفصل فى القضية رقم 1 لسنة2012 م مستعجل أول المحلة  المنظورة احتراما للقضاء .
 

اقرأ أيضا :

محافظ الغربية و '' أعضاء البرلمان '' ينعون البابا شنودة

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان