إعلان

طرح 3500 وحدة سكنية لسكان العشوائيات.. وربع مليار جنيه لتطويرها

04:39 م الأربعاء 28 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

أكد علي الفرماوي، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أن الحكومة قررت الانتهاء من حل مشكلة المناطق المهددة للحياة خلال ستة شهور وسيتم خلالها توفير 13500 وحدة سكنية لقاطنيها، مشيرا إلى أن عدد المناطق الحيوية وصل إلى 383 منطقة .

وأضاف الفرماوي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير البيئة أن الدكتور كمال الجنزوري قرر تخصيص مبلغ 250 مليون جنيه لتطوير 5 مناطق عشوائية قال ان الزيادة فى هذه المناطق غير مقبول على الاطلاق.

وأكد رئيس صندوق تطوير العشوئيات أنه لا يوجد قطاع خاص له دور في اي مشروع تقوم به الحكومة لتطوير العشوائيات أو لتوفير مساكن بديلة لقاطني المناطق المهددة للحياة.

وقال مصطفى كامل وزير البيئة أنه تم عرض ما تم من خطوات في هذا الاطار، خلال اجتماع مجلس المحافظين مع الدكتور كمال الجنزوري؛ حيث عرض محافظ الاسكندرية الخطة الزمنية لنقل قاطني المناطق المهددة للحياة في مدة زمنية تنتهي في 30 ديسمبر القادم، كما أشار محافظ البحر الأحمر إلى أن هناك مشكلة في نقل السكان الموجودين بالمناطق المهددة للحياة تتمثل في أن 90% من قاطنيها من جامعي القمامة، مضيفًا أن هناك مشكلة في نقل سكان هذه المناطق تتمثل في رفضهم الانتقال إلى مناطق بديلة بسبب ارتباطهم ببعض الحرف.

اقرأ ايضا:

البيئة: 100 مليون جنيه لدعم جمع القمامة بـ14 محافظة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان