إعلان

الوفد يقترح تعديل المادة 60 من الإعلان الدستوري

05:19 م الأربعاء 28 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

اقترح نائب رئيس حزب الوفد - بهاء الدين أبو شقة - اليوم الأربعاء، تعديل المادة ''60'' من الإعلان الدستوري لتشكيل لجنة محايدة لصياغة الدستور يكون أعضاؤها من خارج البرلمان وتضم 50 شخصا من المتخصصين في الفقه الدستوري وفن صياغة الدساتير ويمثلون كافة الأحزاب الممثلة في البرلمان والقوى السياسية الأخرى والنقابات والأقباط والمرأة.

وقال أبو شقة - فى تصريح صحفي اليوم - إن اللجنة يمكن أن تستعين فى أداء رسالتها بلجان استماع ، وأخرى متخصصة في النصوص التي يجرى مناقشتها خصوصا المسائل المتعلقة بالسياسة والنظام الاقتصادى للدولة.

ونوه أبو شقة إلي أن الاقتراح من شأنه أن يعمل على وأد الفتنة الحالية التى تهدد بحدوث انقسام وصدام ليس من مصلحة مصر والمصريين، ويتنافي تماما مع مبادىء ثورة"25 يناير" التي من أهمها تعزيز الاستقرار الاقتصادي والسياسي في البلاد.

وأشار إلي أن صياغة المادة(60) من الاعلان الدستوري تتسم بقدر من الغموض لأن المادة لم تبين القواعد المنظمة والمعايير التي يتم على أساسها انتخاب 100 عضو في الجمعية التأسيسية للدستور، وهل هم من داخل البرلمان أم من خارجه.. مؤكدا أن الدستور هو الذي يخلق سلطات الدولة وليس البرلمان هو من يخلق الدستور.

وقال: إن المحكمة الدستورية العليا في مصر استقرت على ذلك من خلال حكم قضائي صدر عام 1994.

اقرأ أيضا :

المكتب التنفيذي لحزب الوفد يوصي بانسحاب أعضاءه من لجنة للدستور

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان