إعلان

الحكومة تسعي للحصول على قرض 300 مليون دولار من البنك الدولى

03:25 م الإثنين 26 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي :

دعا الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الي إنشاء جهاز مركزي لتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة من اجل التنسيق بين الجهات الحكومية التي تقدم خدمات الي هذا القطاع الحيوي والتي يصل عددها الي 2566 جهة.

وأكد  الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة، إن الجهاز الجديد يهدف الي وضع استراتيجية محددة لتنمية هذه الصناعات والاستفادة من جميع الجهات الحكومية التي تقدم المساندة والدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يعمل بها من 5 الي 7 عامل في كافة انحاء مصر.

وأكد وزير الصناعة ان الجهاز الجديد سيتولي ايضا تقنين أوضاع الصناعات غير الرسمية ، في اشارة الي صناعات ''بير السلم'' والتي يعمل بها نحو 850 الف عامل، مؤكداً ان هناك الكثير من العاملين في هذا القطاع يرغبون في تقنين اوضاعهم والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدولة لهذا القطاع.

وكشفت غادة والى، أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، عن أن الصندوق اتخذ خطوات إيجابية بشأن الحصول على قرض بقيمة 300 مليون دولار من البنك الدولى، مؤكدة ان بعثة من البنك سوف تزور القاهرة قريبا من اجل الاتفاق علي الخطوات التنفيذية لهذا القرض والذي سيتم استخدامه في توفير القروض الازمة لكافة المشروعات وبخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضافت ''والى'' فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الصناعة، عقب اجتماع لجنة تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة رئي الوزراء، أنه سيتم عقد مؤتمر متخصص قريباً يضم كافة الأطراف الفاعلة في هذا القطاع من اجل مناقشة المشاكل التي يتعرض لها ووضع الحلول المناسبة لهذه المشاكل، من أجل الخروج باستراتيجية وطنية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاتفاق علي الآلية المناسبة للمتابعة والتنسيق بين كافة القطاعات المعنية بهذا القطاع .

اقرأ أيضا:

الحكومة ترفع شعار ''الاقتراض من الجميع''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان