إعلان

العربي: القمة العربية ستبحث إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية

09:46 م الأحد 25 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد ــ أ ش أ:
أعلن نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، أن اجتماعات القمة العربية المقرر عقدها في بغداد نهاية الشهر الجاري ستبحث إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.

ونقل راديو سوا الأمريكي عن العربي، قوله خلال تفقده القاعة التي ستعقد فيها اجتماعات القمة العربية في بغداد: إن من بين المواضيع المدرجة على جدول أعمال القمة العربية أيضا، هي القضية الفسطينية والأوضاع في سوريا واليمن والصومال.

وحول مستوى تمثيل الدول المشاركة في القمة العربية، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية إن بعض دول الخليج ستكون ممثلة بأعلى المستويات، مشيرًا إلى أن هناك دولا ستقرر في هذا الشأن في اللحظة الأخيرة.

وكان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قد استقبل بوقت سابق اليوم الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الذي وصل إلى العراق للاطلاع على اللمسات الأخيرة في التحضير لعقد مؤتمر القمة العربية.

وقال العربي إن العراق أنهى الاستعدادات اللوجستية والأمنية لعقد القمة العراقية، فضلا عن الإنتهاء من إعداد الأوراق التي سيتم مناقشتها في القمة، مشيرا إلى أن كافة الاستعدادات الأمنية والفنية أكملت على أتم وجه، وإن الاجتماعات الوزارية التي تسبق المؤتمر ستناقش الجوانب الدبلوماسية والاقتصادية.

 

اقرأ أيضا:

وزارة الاتصالات تشارك في قمة ''توصيل العالم العربي'' بالدوحة

العربي القطري يعين الفرنسي لوشانتر مدربا جديدا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان