إعلان

صباحي: سأعيد العلاقات مع إيران حال فوزي بانتخابات الرئاسة

01:20 ص الجمعة 23 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنصورة - أ ش أ
أعتبر حمدين صباحي المرشح المحتمل للرئاسة أن مصلحة مصر العليا تتحقق من خلال قيام تعاون بين أضلاع مثلث جغرافي (عربي تركي إيراني)، مضيفا أنه سيعيد العلاقات الدبلوماسية مع إيران فى حالة فوزه.

وقال صباحي، في مؤتمر جماهيري بالمنصورة مساء اليوم الخميس، إنه سيسعى فى حال فوزه بالمنصب الرئاسى إلى إعادة مصر إلى مكانها القيادى بين دول العالم وألا تخضع لأوامر الولايات المتحدة أو إسرائيل.

وأضاف أنه ليس مع اتفاقية كامب ديفيد، ولكنه لا يطالب بالغائها حتى لا تدخل مصر فى حرب مع إسرائيل، مؤكدا ان حربه الأولى هى ضد الفقر والجهل فى مصر.لكنه أشار إلى أنه فى حال فوزه فى الانتخابات الرئاسية فإنه سيقطع الغاز الطبيعى عن إسرائيل، وسيدعم المقاومة الفلسطينية وسيزود أبناء فلسطين باحتياجاتهم المختلفة عبر معبر رفح بدلا من تهريبها عبر الأنفاق إلى غزة.

وقال صباحي إنه يجب عودة مصر إلى أفريقيا وتأمين حصتها من مياه نهر النيل.

وأضاف أنه يجب إعطاء أولوية فى سياسات مصر لتنظيم مصالحها انطلاقا من السودان باعتبارها أقرب دولة لمصر عربيا وإسلاميا وأفريقيا.

ولفت صباحى إلى أن برنامجه الانتخابى ينطلق أيضا من أهداف ثورة 25 يناير وهى الحياة فى حرية وتوفير العدالة الاجتماعية والحرص على الكرامة الانسانية.. موضحا أن الحرية يحميها نظام ديمقراطى وإستقلال ناجز للقضاء وصلاحيات كاملة للبرلمان وتحجيم سلطات رئيس الجمهورية وصون الحريات الرئيسية لجميع المصريين، والحفاظ على نص المادة الثانية من دستور عام 1971 والتي تعبر عن هوية وثقافة المصريين.

 

أقرأ ايضًا:

حمدين صباحي: أسعى إلى بناء مصر دولة مدنية ديمقراطية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان