إعلان

الطب البيطري بأسوان ينفي ظهور ''حمي الوادي المتصدع''

07:20 م الخميس 22 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إسلام صلاح :

أكد الدكتور جمال مصطفي مدير عام الطب البيطري بأسوان، عدم وجود أي إصابات بمرض حمي الوادي المتصدع في مختلف أنواع الثروة الحيوانية علي مستوي محافظة أسوان.

ونفي '' جمال مصطفي''، مارددته بعض وسائل الإعلام بخصوص ظهور مرض حمى الوادى المتصدع بالمحافظة وهو المرض المتطور للحمى القلاعية.

وطالب مدير الطب البيطري بأسوان، كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة وتوثيق المعلومات من خلال المصادر الرسمية والمتخصصة، حتى لا يترتب علي غير ذلك إثارة الإشاعات ، ونشر حالة الذعر بين المواطنين وخاصة المزارعين.

وأوضح أن هناك خلط بين الإصابة بذلك المرض ومرض الحمي القلاعية، حيث أن هناك اختلاف في أعراض كل منهما، فمرض حمي الوادي المتصدع من أهم أعراضه حدوث إجهاضات في حالة الحمل بالنسبة لأي حيوانات، فيما تتركز الإصابة بالحمي القلاعية علي رؤوس الماشية، في حين يتشابة المرضين في حدوث ارتفاع بدرجات الحرارة  والتي تنتهي بالنفوق

وأضاف جمال مصطفي بأنه بسبب أن مرض حمي الوادي المتصدع متوطن في مصر منذ سنوات تقوم هيئة الخدمات البيطرية من خلال قوافلها ووحداتها البيطرية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية بإعطاء تحصينات ضد هذا المرض مرتين في العام وبشكل دوري

 

اقرأ ايضا:

محافظ الفيوم: دراسة تعريفة توصيل المياه للمستثمرين بالمنطقة الصناعية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان