إعلان

مستشار بالاستئناف: تنازل ''عبد المعز'' عن اختصاصة ''غير قانوني''

04:58 م الثلاثاء 20 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:

اعتبر المستشار محمد عبد الرازق، القاضي بمحكمة استئناف القاهرة، أن تنازل المستشار عبد المعز ابراهيم، عن التفويض الممنوح له كرئيس محكمة استئناف القاهرة، والتنازل عن اختصاصته المختلفة غير قانوني.

وذكر عبد الرازق، أن السبب فى عدم الاعتداد بكلام المستشار عبد المعز ابراهيم، أمام القضاة اليوم، واعتباره كتنازل هو ان الجمعية العمومية غير العادية لم تكتمل النصاب القانوني لها وبالتالي لا يعتبر تنازل عبد المعز تنازلا قانونيا .

وأضاف القاضي بمحكمة استئناف القاهرة أنه يجب ان يكون التنازل مكتوبًا ويقدم لأعضاء الجمعية العمومية ثم توافق عليه، وإلا يُعتبر هذا التنازل غير قانوني.

وقال عبد الرازق حتى مع اعتبار هذا التنازل قانونيا، فأن هذا التنازل يعتبر تحصيل حاصل؛ حيث تم بالفعل توزيع جميع القضايا على الدوائر بالمحكمة وبالتالي يعد هذا التنازل صوريا.

وكان المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة الاستئناف، قد تنازل عن اختصاصاته الفنية والإدارية والمالية، كرئيس لمحكمة الاستئناف، وذلك عقب انعقاد الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة، لمناقشة تدخل المستشار عبد المعز إبراهيم، فى عمل القضاء، في قضية التمويل الخارجي، وسفر المتهمين الأجانب على خلفية تدخله فى مجرى القضية، التي أثارت جدلا واسعا في الفترة الأخيرة.

وقال المستشار هشام رؤوف إنه من المقرر أن يتولى أقدم 3 مستشارين رئاسة محكمة الاستئناف حتى 30 يونيو المقبل.

وأكد احمد سليمان، المستشار بمحكمة استئناف القاهرة لمصراوي، ان سحب التفويض من عبد المعز، ينتج عنه إنه لن يكون من صلاحيات عبد المعز توزيع العمل أو توزيع الدوائر.

اقرأ ايضا :

''عبد المعز'' يتنازل عن اختصاصاته كرئيس لمحكمة الاستئناف

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان