إعلان

بالفيديو.. ''سلطان'' يتهم عبد المعز إبراهيم بإخفاء ملف موقعة الجمل

09:07 م الثلاثاء 20 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جبريل:

اتهم عصام سلطان، النائب بمجلس الشعب ونائب رئيس حزب الوسط، المستشار عبد المعز إبراهيم ، رئيس محكمة استئناف القاهرة، بإخفاء ملف قضية الاعتداء على المتظاهرين يومي 2 و 3 فبراير من العام الماضي والمعروفة إعلاميا بـ '' موقعة الجمل'' لمدة 70 يوما.

عصام سلطان ملف قضية موقعة الجمل اختفى

شاهد الفيديو

قضية موقعة الجمل اختفى

وأضاف سلطان في حديثه أمام جلسة المجلس الثلاثاء، '' اننا بصدد مشكلة خطيرة وأهم قضية أثناء الثورة (موقعة الجمل) وما حدث من بشأنها من تراخي وما اعقبه من رموز النظام السابق واحالتهم للمحكمة الجنائية التي حبست 10 متهمين واخلت سبيل 15 آخرين تم منعم من السفر بأمر من قاضي التحقيق''.

ولفت سلطان، الى أنه انه قد تقديم رد للمحكمة، وانه خلافا للقانون لم تحدد جلسة لطلب الرد خلال الاسبوع، وقام عبد المعز إبراهيم بإخفاء الملف لمدة 70 يوما بالمخالفة لقانون المرافعات - على حد تعبيره.

وشدد نائب رئيس حزب الوسط على انه كان يجب ''عودة الملف الذي اختفى برمته من محكمة الرد الى محكمة الموضوع لاستئناف الدعوى، الا ان الملف اختفى تماما من المحكمة''.

وأشار الى أن المحكمة لم تنظر في هذه القضية ولازالت عند الموظفين التابعين لوزير العدل، ودور رئيس محكمة الاستئناف - أي عبد المعز - كان دورا شفهيا ولم يخرج منه شيء مكتوب، موضحا انه تم توجيه تنبيهات للموظفين بعدم ارجاع الملف.

وأكد أن المتهمين 15 الممنوعين من السفر، قدموا طلبا لنظر تظلمهم لالغاء قرار المنع للبلاد .

وتساءل عن دور وزارة العدل في الرقابة على الموظفين، منوها على انه من الأهمية بمكان منع تدخل أي شخص ولو كان رئيس محكمة الاستئناف سواء بإخفائه او منعه قائلا ان المجلس ينتظر إجابة سريعة من وزير العدل على هذه الواقعة .

 

اقرأ أيضا:

القبض على ''إسلام نجيب'' عضو حركة 6 أبريل بالمنيا بسبب ''أنا ابريلي''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان