إعلان

حزب الوفد يشكل لجنة للرد على بيان الجنزوري أمام البرلمان

10:52 م الجمعة 02 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
أعلن حزب الوفد مساء الجمعة عن تشكيل لجنة من المتخصصين من أعضاء الحزب للرد على بيان رئيس الحكومة الدكتور كمال الجنزوري أمام مجلس الشعب .

وكشف النقاب عن مقترح لهيئته البرلمانية في مجلسي الشعب والشوري بشأن تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور من 100 عضو يمثلون كافة أطياف المجتمع المصري.

جاء ذلك عقب اجتماع قيادات الحزب مساء اليوم مع أعضاء هيئته البرلمانية فى مجلسي الشعب والشوري استمر لأكثر من ثلاث ساعات برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، وحضره فؤاد بدراوى سكرتير عام الوفد والدكتور محمد كامل نائب رئيس الحزب ، والمهندس حسام الخولي السكرتير العام المساعد .

وناقش الاجتماع أسس تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وتم الإتفاق على أن تتقدم الهيئة البرلمانية للحزب باقتراح بشأن تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور من 20 عضوا من مجلس الشعب، و10 أعضاء من مجلس الشوري.

وتضمن اقتراح الهيئة قيام مجلسي الشعب والشورى باختيار 70 عضوا من المؤسسات المختلفة الممثلة لكافة طوائف المجتمع من بينها 6 من رؤساء الأحزاب الممثلة بمجلسي الشعب والشورى، وستة من قضاة المحاكم العليا ( الدستورية العليا - والنقض
 والادارية العليا )، ورئيس نادى القضاة، وستة من رؤساء أقسام القانون العام بكليات الحقوق والشريعة والقانون.

كما تضمن الاقتراح ان تضم الجمعية التأسيسية للدستور ثلاثة من فقهاء القانون الدستورى، وشيخ الأزهر أومن يفوضه بالنيابة عنه، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أومن يفوضه، ورئيس الطائفة الأنجيلية، ورئيس الكنيسة الكاثوليكية، ومفتى الديار المصرية، و17 من الشخصيات العامة والنقابات المهنية والحاصلين على جائزة نوبل.

وتضم الجمعية التأسيسية للدستور- وفقا لاقتراح الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، كلا من رئيس المجلس القومي لحقوق الأنسان، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وخمس شخصيات عامة نسائية بالتوافق مع الجمعيات النسائية والمجلس القومي للمرأة،
وثلاثة ممثلين عن النقابات العمالية، وثلاثة ممثلين عن نقابات واتحادات الفلاحين، وواحد من ذوى الأحتياجات الخاصة (اتحاد ذوى الاحتياجات الخاصة )، وثلاثة من جمعيات حقوق الإنسان يرشحهم المجلس القومي لحقوق الإنسان .

كما يتضمن المقترح ضم ممثل واحد عن اتحاد الغرف التجارية، وآخر من اتحاد الصناعات المصرية، وثالث عن من اتحاد الغرف السياحية، وواحد عن اتحاد كتاب مصر، وخمس ممثلين عن شباب الثورة.

اقرأ أيضا:

''إنقاذ الثورة'': بيان الجنزورى مُحبط

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان