إعلان

ننشر خطة وزارة الداخلية لتأمين جنازة البابا شنودة

07:21 م الإثنين 19 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

وضعت وزارة الداخلية خطة أمنية شاملة لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الخاصة بمراسم دفن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذى وافته المنية أول أمس السبت عن عمر يناهز 89 عاما.

وتشمل الخطة تكثيف التواجد الامني في محيط الكاتدرائية بالعباسية، والتي يتم نقل الجثمان منها بطائرة عسكرية الى وادي النطرون؛ حيث تم وضع الخدمات الامنية التي تتناسب مع كثافة الحشود الكبيرة لمئات الالاف من المسلمين والاقباط الذين يتوافدون على الكاتدرائية منذ اعلان وفاة البابا.

وعقد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية اجتماعا مع كبار مساعديه، وأصدر توجيهاته لمساعدي الوزير للامن والامن العام وامن القاهرة والبحيرة والامن المركزي، بتكثيف التواجد الامني منذ صباح الثلاثاء، واعداد الخدمات الامنية والارشادية لخط سير الجنازة، بهدف تنظيم وتسهيل عملية تحرك مئات الألاف من وإلى الكاتدرائية، خلال مراسم الجنازة الرسمية غدا الثلاثاء.
 
وستشهد خطة تأمين الجنازة إجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة نظرا لقيمة البابا شنودة فى مصر والعالم؛ حيث اتخذت وزارة الداخلية جميع التدابير والاستعدادات اللازمة لتسهيل إجراءات وصول الشخصيات العامة ورجال الدين والوفود الرسمية التى ستشارك فى مراسم الجنازة.

ومن المقرر أن يتولى بضعة الاف من الضباط والمجندين تأمين الجنازة غدا فى العباسية أثناء الصلاة على البابا وحتى وصوله إلى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون فى محافظة البحيرة، لإتمام مراسم الدفن طبقا لوصية البابا شنودة التى أوصى بها قبل وفاته.

ومن جانبه، أكد اللواء حسن البرديسى مدير الادارة العامة لمرور القاهرة انه تم الاتفاق مع الكاتدرائية على عدم وجود احد داخلها سوى الوفود الاجنبية المدعوة وكبار رجال الدولة، وقد قامت الادارة العامة لمرور القاهرة بالاتفاق مع الكاتدرائية على بتحديد مسارات للدخول، بحيث يكون جموع الشعب حاملى الدعوات يتم دخولهم للكاتدرائية من باب 4 المطل على شارع لطفى السيد، ويكون افضل خط سير لهم ميدان العباسية ومنه الى شارع لطفى السيد ثم يسارا الى شارع محمد الشافعى وصولا الى باب 4.

اما المدعوون من كبار رجال الدولة و الشخصيات العامه فسيكون دخولهم من باب 3 بشارع الدمرداش، وسيكون خط سيرهم من شارع رمسيس أعلى كوبرى أحمد سعيد ثم الحارة اليسرى من شارع رمسيس ثم الدخول لمستشفى الدمرداش شمالا، على أن يتم وضع السيارات بالبارك الخاص بمستشفى الدمرداش ويدخلون مترجلين من باب 3 . أما الاجانب والوفود الاجنبية فسيتم دخولهم من باب رقم 2 بالكاتدرائيه بشارع رمسيس.

 

اقرأ ايضا:

مصراوي كان هناك .. بصفتيه الصحفية والإنسانية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان