إعلان

مساعد وزير الداخلية: جهاز الأمن الوطني مهمته جمع المعلومات فقط

06:55 م الإثنين 19 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية للامن العام، أن جهاز الأمن الوطنى اصبحت مهمته هى جمع المعلومات التي تمس أمن الوطن والوحدة الوطنية ، كما يمارس أعماله بعيدا عن أصحاب الرأى والجماعات التى كانت تعمل فى مصر قبل الثورة، مؤكدا أن الجهاز لم يعد يستطلع رأيه فى تعيين أى موظف بالدولة .

وأشار جمال الدين فى تعقيبه على تساؤلات نواب مجلس الشورى الإثنين، أن جهاز الأمن الوطني لا يعمل بكامل طاقته، وذلك لان الجهاز تعرض لاعتداء شامل بعد الثورة وتم اخلاء المبانى من الضباط والافراد، وتم تسليم هذه المبانى للقوات المسلحة وبعض هذه الفروع مازال فى حوزة القوات المسلحة، موضحا أن جهاز أمن الدولة تم الغاؤه بقرار، وتم تنقيته من العناصر الفاسدة به، وبعض الضباط أحيلوا للتقاعد، والبعض الأخر تم إلحاقهم بالأجهزة الأخرى.

وأكد جمال الدين أن الجهاز لم يتعاف بعد، ولكن ''المشكلة أن بعض أعضاء الجهاز يتم التعامل معهم على أنهم جواسيس ، وما أن يتم ضبطهم أو رؤيتهم فى الشارع يقوم المواطنون بمطاردتهم، مستشهدا بموقف حدث مع مخبر بالعريش نزل يصلى الجمعة ، حيث قام الناس بملاحقته والجرى وراءه'' .

ومن ناحية أخرى، أكد مساعد وزير الداخلية، أنه سيتم اتباع سياسة جديدة في التعامل مع مخالفات المبانى والتعديات على أراضى الدولة ، تقوم على الازالة الفورية لأى مخالفات والتعامل مع كل حالة على حدة، لاسيما المخالفات التي تم الشروع في البناء بها وتوصيل المرافق .

وفيما يتعلق بكلية الشرطة أوضح جمال الدين أنه تم تنفيذ مشروع جديد فى كل الكليات والمعاهد الشرطية، وتم استحداث لجنة جديدة تحت مسمى "لجنة السمات" تضم اساتذة وخبراء من القوات المسلحة، لتبت فى مدى جاهزية الطالب وهل يصلح للتضحية والتعاملات الأمنية ولا يتم التظلم على قرار اللجنة .

وتابع: كما تم تشكيل لجان لتغيير المناهج فى كليات الشرطة لاعتماد منهج جديد يقوم على توعية الطالب بأنه سيعمل فى خدمة الشعب .

 

اقرأ ايضا:

الشاعر: مزايا مادية للأطباء بالمناطق النائية.. وتعديل نظام الغسيل الكلوي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان