إعلان

الأزهر يؤكد ضرورة المشاركة فى لجنة صياغة الدستور وضمان استقلاليته

03:30 م الإثنين 19 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

استعرض فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال اجتماعه الاثنين مع رئيس جامعة الأزهر وعدد من عمداء وأساتذة كليات الشريعة والقانون بعض القضايا الخاصة بمشروع الدستور وشمولية مواده استجابة لمطامح الشعب المصري وإشراك كل أطياف الشعب وهيآته ونقاباته وفى مقدمتها الأزهر الشريف وجامعته فى لجنة صياغة الدستور ووضع الأزهر واستقلاله فى قلب الدستور .

كما تم خلال الاجتماع بحث وسائل النهوض بالأزهر الشريف لاستعادته لرسالته ومكانته العلمية والعالمية التي عرف بها على مر العصور والتي بدأ يعمل في سبيلها في الفترة الماضية.

واطلع الامام الاكبر خلال الاجتماع العمداء والأساتذة على وثائق الأزهر التي صدرت من قبل وتعرف على ارائهم بضرورة إدراجها ضمن الدستور الجديد وخصوصا بعد ما لوحظ من الإجماع والتوافق حولها من مختلف التيارات الحزبية والسياسية والفكرية والاعلامية داخل مصر وخارجها .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة تمثيل الازهر فى لجنة صياغة الدستور بإعتباره يمثل ضمير الامة والمنهج المعتدل الذى تعبر عنه دائما المؤسسة الدينية فى مصر وكذلك اساتذة وعلماء جامعة الازهر خاصة وان الازهر اصدر وثيقته فى الشان المحلى التى تؤكد ضرورة بناء مصر الحديثة والدستورية.

 

اقرأ أيضا:

 تأجيل طعون شركات ترفض الخصخصة لـ 2 إبريل.. والفخراني يطالب برد هيئة المحكمة

فيديو قد يعجبك: