إعلان

جلسة عرفية لوأد بوادر فتنة طائفية بالمنيا على خلفية أعمال صيانة بكنيسة

01:57 م السبت 17 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا  ــ أمير الراوي:

شهدت عزبة الجلف بمحافظة المنيا، مساء الجمعة، جلسة عرفية بين مسلميّ ومسيحييّ لاحتواء بوادر فتنة طائفية نشبت على خلفية شائعات حول إجراء توسعات وأعمال إنشائية بإحدى الكنائس.

كان اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، بلاغاً من العميد محمود علم الدين مأمور مركز بني مزار بالمنيا بمحاصرة مئات المسلمين بقرية نزلة الجلف لكنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بالقرية. 
 
تمكنت قوات الأمن من فض التجمهر، وأثبتت بالمحضر المحرر عن الواقعة أنه لا توجد إنشاءات توسعية داخل الكنيسة وإنما أعمال ترميم وصيانة.

وقال القس توماس كامل، راعي الكنيسة، إنه تعهد خلال الجلسة العرفية بعدم إجراء أي صيانة أو إضافات بالكنيسة، مضيفًا: كنا بدأنا في وضع صلبان من الجبس أعلي سقف الكنيسة الداخلي فقط إلا أن المتجمهرين من بعض مسلمي العزبة حاصروها ظنا منهم إنها أعمال انشائية او توسعية بالمبني.

وأضاف: الواقعة ليست المرة الأولي لتجمهر بعض مسلمي القرية معترضين علي أي إضافة أو صيانة أو إصلاح بالكنيسة لدرجة أنه رغم إشهار المبني بشكل قانوني ككنيسة أرثوذكسية منذ سبتمبر 2005  منعنا الأهالي وضع صليب أو جرس أعلي المبني، وعندما شرعنا قبل عام في وضع صليب من الجبس بجوار أحد الأبواب كادت أن تحدث صدامات، وإلى الآن لم يكتمل الصليب الموجود علي الجدار الخارجي للمبني.

 

أقرأ ايضا :

التيارات الدينية والأمن يتمكنان من وأد فتنة طائفية ببنى سويف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان