إعلان

مصر تدين تفجيرات دمشق وتؤكد رفضها للإرهاب

05:47 م السبت 17 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أدانت مصر التفجيرات التي وقعت صباح السبت في العاصمة السورية دمشق مقدماً عزاءه للشعب السوري ولأسر الضحايا، كمؤكدة بموقفها الثابت والرافض للإرهاب بكل صوره أياً كانت دوافعه.

وقال وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، في تصريحات يوم السبت، إنما تشهده سوريا من إراقة لدماء الأبرياء، ومن انزلاق نحو المزيد من العنف، يؤكد الحاجة للبدء الفوري في تنفيذ مبادرة الجامعة العربية، وبما يُحقق طموحات الشعب السوري المشروعة.

وأوضح عمرو أن مصر تتحرك مع كافة الأطراف لدعم تنفيذ المبادرة العربية، ونجاح مهمة كوفي عنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لتحقيق الاختراق المطلوب وبدء العملية السياسية المنشودة وفقاً للثوابت المصرية والعربية.

وكان التلفزيون السوري قد قال إن دمشق تعرضت لهجومين ''إرهابيين بسيارتين مفخختين'' أسفرا عن ''استشهاد عدد من المدنيين وعناصر حفظ النظام''، موضحا أن 27 شخصا قتلوا وجرح نحو 100 جراء الانفجارين.

وقد نفى العقيد مصطفي عبد الكريم الناطق الرسمي باسم ''الجيش السوري الحر'' في مقابلة مع راديو بي بي سي مسؤولية الجيش عن هجومي دمشق.

تهم عبد الكريم السلطات بتدبير هذين التفجيرين بهدف ''خلق حالة من الفوضى قبيل وصول الفريق التابع لكوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا يوم الأحد.

واستهدف الانفجار الأول استهدف مقر المخابرات الجوية في حي القصاع و إنه أحدث أضرارا كبيرة في المبنى و المباني المجاورة له.

أما الانفجار الثاني فاستهدف إدارة الأمن الجنائي قرب البوابة الخلفية لمبنى الإذاعة والتلفزيون السوري من جهة دوار الجمارك في ساحة الأمويين.


 

 

أقرأ ايضا :

قائد بالجيش السوري الحر:هناك خلافات بين صفوف المعارضة السورية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان